المستندات والوثائق.. القوات المسلحة تحتكر مناقصات المستشفيات الجامعية

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تشير إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات بشراء كافة الأدوية ومستلزمات المستشفيات الجامعية الطبية من الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
الوثيقة أظهرت توجيه الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات "أشرف حاتم" إلى رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد حسن قناوي، بإفادته باحتياجات المستشفيات الجامعية من أدوية ومستلزمات طبية تمهيدًا للشراء المركزي مع الخدمات الطبية للقوات المسلحة خلال شهر يوليو الماضي.
وشدد "حاتم في الوثيقة بضرورة وقف جميع المناقصات والممارسات الجديدة من قبل المستشفيات الجامعية.
ويعتبر استيلاء القوات المسلحة على مناقصات شراء الأدوية للمستشفيات الجامعية هي خطوة جديدة نحو احتكار الجيش لكافة مناقصات الشراء الخاصة بالمؤسسات الحكومية.
وكشف محمد إسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية، في تصريحات صحفية، أن القوات المسلحة لجأت خلال أبريل الماضي، لإجراء مناقصة في برلين لشراء مستلزمات، وأجهزة طبية، وأثمرت المناقصة عن شراء أجهزة من شركات ألمانية وأوربية، بنحو 4 مليارات يورو، وتوفير ما يقرب من مليار يورو، كانت ستتحملها الدولة في حالة الشراء عبر وكلاء محليين.
وتتحدث مصادر مطلعة أن "مناقصة في برلين لشراء المستلزمات الطبية من خارج مصر، فاجأت الجميع وهو ما زاد من تخوفات تجاهل الشركات المحلية، لارتفاع أسعار منتجاتها، بسبب ارتفاع أسعار صرف الدولار والمواد الخام".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا