العبادي: نريد التعامل مع دولة ومؤسسات بسوريا وليس مع جماعات مسلحة لضبط الحدود

اعتبر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن العراق يقترب من تحقيق النصر النهائي على تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال عملية تحرير الموصل مركز محافظة نينوى، والمناطق القريبة من الحدود السورية، وقال “إننا مع سوريا نريد التعامل مع دولة ومؤسسات وليس مع جماعات مسلحة لضبط الحدود”.
ونبه العبادي- خلال استقباله وفدا يضم مجموعة من المؤسسات الإعلامية الكويتية يزور بغداد حاليا، بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وبحضور السفير الكويتي غسان الزواوي - إلى أن الطائفية نوع من الجهل وأن هناك فكرا متطرفا يريد إزاحة الآخر وقتل المواطنين باسم الدين والدين منهم براء.
ونوه بالعلاقات العراقية- الكويتية المتميزة، وقال “إن علاقاتنا مع الكويت انتقلت من التأزيم بسبب سياسة النظام السابق إلى التفاهم والانسجام”، داعيا إلى فتح صفحة جديدة من العلاقات مع جميع الدول من أجل الارتقاء بالمنطقة.
ولفت العبادي إلى أن العراق يمر بتحديات عديدة وهناك هجمة إرهابية من عصابات تفاخر بقتل وترويع المواطنين و”هؤلاء نحقق عليهم انتصارات ونحرر أراضينا منهم”، مضيفا “داعش خطر يهدد جميع دول العالم، ومساعدة العراق من قبل المجتمع الدولي هو لمصلحة مشتركة من أجل القضاء على التنظيم الإرهابي”.
وكان رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي التقى الوفد الإعلامي الكويتي، وقال “سأبذل قصارى جهدي من خلال رئاسة اتحاد الصحفيين العرب لخدمة مسارات العمل الصحفي وحماية الصحفيين وتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم المهنية والالتزام بمفاهيم الديمقراطية وحرية الرأي وعدم مساءلة الصحفي عما يطرحه من أفكار تصب في خدمة بلده والوطن العربي بشكل عام”.
من جانبه، أشاد مدير جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد بتضحيات الصحفيين العراقيين، وقال إن عملهم المهني سيبقى محط فخر واعتزاز الصحفيين العرب على امتداد الساحة العربية، مضيفا “سيواصل الصحفيون الكويتيون التنسيق مع الصحفيين العراقيين من أجل إنضاج كل ما يخدم الصحافة في البلدين”.
وكان الوفد الصحفي الكويتي وصل إلى بغداد، أمس الأحد، ويضم عددا من رؤساء تحرير الصحف الكويتية، وكان مؤيد اللامي في استقبالهم في مطار بغداد الدولي، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة والسفير الكويتي لدي العراق غسان الزواوي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا