"الزراعة بالنواب": تقنين الديون القديمة للفلاح وعدم زيادتها

أكد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بمشروع بقانون لتعديل المسمى لبنك التنمية والائتمان الزارعى إلى البنك الزراعى المصرى ووضع البنك تحت رقابة البنك المركزى مباشرة بدلاً من وزارة الزراعة مما يؤدى إلى انضباطه وزيادة الجودة للبنك ،مشيراً إلى ان المشروع بقانون هدفه تطوير البنك.
وأضاف رئيس لجنة الزراعة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة،أنه تم عقد اجتماع مشترك للجنة الاقتصادية ولجنة الزراعة امس داخل مجلس النواب لمناقشة المشروع مشيراً إلى أنه تم تعديل وإضافة بعض الفقرات فى القانون.
وأشار الشعينى إلى أن الهدف الأساسى من القانون هو تطوير الفلاح المصرى كما أن القانون يمتاز بأن وزارة الزراعة سوف تكون شريك مع البنك المركزى فى إدارة البنك مشيراً إلى أن مستقبل مصر فى الـ40 عام القادمين يعتمد بشكل كبير على الزراعة.
وقال إن أكثر ما تهتم به اللجنة فى مناقشة القانون هو كيفية تقنين الديون القديمة على الفلاح وعدم زيادتها بعد إدراج بنك التنمية والائتمان الزارعى تحت رقابة البنك المركزى مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والنواب لا يعنيهم سوى راحة الفلاح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا