لا أرق بعد اليوم

وجدت مجموعة من العلماء الأتراك والأمريكيين واحدة من الطرق الممكنة لتجنب حالة الأرق وقلة النوم، وقد تم نشر هذه الدراسة في مجلة Social Personality and Psychological Science العلمية.
ولاحظ العلماء أن النوم بجانب شريك حنون غالبا ما يكون متواصلا وبدون تقطع، وبرأي الخبراء أن هذا الموضوع يرجع إلى الشعور بالأمان عند الشخص النائم بجانب شريكه.
كما قال القائم بالدراسة إمري سلجوق من جامعة الشرق الأوسط التقنية في أنقرة: ” تشير نتائجنا إلى أن الناس النائمين بجانب شركاء تجمعهم بهم العاطفة والحنان قليلا ما يشعرون بالقلق أثناء فترة النوم، وهذا بدوره يحسن من جودة نومهم”، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وقد توصل العلماء إلى هذه النتيجة اعتمادا على بيانات المشروع الأمريكي “Midlife Development”، إضافة إلى جمع الإحصاءات عن نوعية الحياة والعوامل المؤثرة فيها، ونسبة نضوج الأشخاص بحسب أعمارهم.
من جهة أخرى، أثبت الأطباء في الولايات المتحدة أن القيلولة لمدة أطول خارج وقت النوم من 40 دقيقة يمكن أن تشكل خطرا على الصحة، لأنها تزيد بشكل كبير من احتمال الإصابة بأمراض مرتبطة باضطرابات التمثيل الغذائي، وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومستوى الكوليسترول في الدم وزيادة في حجم الأنسجة الدهنية في منطقة الخصر وزيادة مستوى السكر في الدم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا