القبض على 5 أشخاص في جورجيا حاولوا تفجير خط غاز روسيا - أرمينيا

أعلن جهاز أمن الدولة في جورجيا اليوم الاثنين توقيف خمسة أشخاص حاولوا تفجير جزء من خط أنابيب الغاز روسيا - أرمينيا.
ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن ممثلين عن جهاز أمن الدولة قولهم - خلال مؤتمر صحفي - “أثبتت التحريات أن الموقوفين كانوا يعدون لتفجير الجزء المكشوف من خط أنابيب الغاز روسيا - أرمينيا بالقرب من نهر أراغفا. لهذا الهدف توجهوا إلى الأحراش في منطقة جينيفالا، لإخراج الأسلحة المخبأة والعبوات الناسفة. في هذا الوقت تم القبض عليهم”.
وأشار جهاز أمن الدولة إلى أن عملية اعتقالهم جاءت نتيجة عمل الأجهزة الأمنية في البلاد لعدة شهور، وقد تم إشراك دوريات الشرطة في العملية.
ويتهم المعتقلين بإعداد هجوم إرهابي منظم وتخزين أسلحة بطريقة غير شرعية، لاستخدامها لأغراض إرهابية، وكذلك سوء استخدام السلطة.
وأكد جهاز أمن الدولة أن “واحدا من المعتقلين كان يزور أوكرانيا، لكن ليس من المعروف حتى الآن إذا كان لهذا البلد صلة بهذا الصدد”.
كان رئيس الوزراء الجورجي جيورجي كفيريكاشفيلي، أعلن في وقت سابق، أن تنظيم “داعش” يستخدم وادي “بانكيسي” لتدريباته، مشددا على أن حكومته تسيطر بالكامل على المنطقة، وأنه خال تماما من أي تهديدات إرهابية.
الجدير بالذكر أن وادي “بانكيسي” في جورجيا يقع في منطقة جبلية على الحدود بين الشيشان وروسيا، وهو نقطة خلاف بين موسكو وتبيليسي، لأن معلومات الجانب الروسي كثيراً ما أكدت بأنه استخدم سابقاً من قبل “الإرهابيين” كقاعدة للهجوم على الشيشان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا