البنك الأهلي ينفي مخاطبة عملائه بفرع لندن سحب مدخراتهم

نفي يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي أن يكون البنك قد أرسل خطابات لعملائه بفرع لندن بما يفيد سحب مدخراتهم، أو غلق حساباتهم الشخصية، مؤكدا إن فرع لندن كيان قائم بذاته وليس فرع كما يتصوره البعض، وهو منشأة ناجحة وتحقق أرباحا مرتفعة.
وقال أبو الفتوح في تصريح صحفي: إن هذه إشاعات مغرضة يطلقها بعض الأفراد والمواقع الإلكترونية للنيل من سمعة البنك الوطنى الناجح.
كانت صحيفة العربي الجديد اكدت ان البنك الأهلي المصري في بريطانيا أرسل خطاباً رسمياً إلى عدد من عملائه، يفيد بغلق حساباتهم الشخصية في البنك، دون إبداء سبب لذلك، معطياً إياهم مهلة حتى 19 أكتوبر المقبل.
وقال البنك في الخطاب الموجه لأحد العملاء، والذي حصلت "العربي الجديد" على نسخة منه:" قرر البنك الأهلي المصري في لندن غلق عدد من حسابات عملائه بما فيها حسابك، وسيواصل البنك تنفيذ التعامل على الحساب حتى إغلاقه يوم 19 أكتوبر 2016".
وطالب البنك بسحب أية مبالغ مالية في الحساب قبل يوم الإغلاق، مشيرا إلى أنه إذا لم يتمكن العميل من ذلك لأي سبب، فإنه سيقوم بإصدار شيك بقيمة المبلغ الموجود في الحساب.
وقالت "العربي الجديد" أنه تم إرسال نفس الخطاب إلى عملاء آخرين، وسط غموض حول أسباب مطالبة البنك العملاء بسحب الأموال تمهيدا لغلق الحسابات.

واشارت الصحيفة أنها لم يتسن لها الحصول على تعليق من رئيس البنك الأهلي المصري، هشام عكاشة، لكنّ مسؤولاً مصرفيّاً طلب عدم ذكر اسمه، قال :" هذا الإجراء قد يكون وراءه قرارٌ بتصفية نشاط البنك في لندن".

 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا