برصيد 3 ميداليات.. مصر في ذيل القائمة بأولمبياد "ريو2016"

انتهت المنافسات في دورة الأولمبياد "ريو 2016" ، بعد أسبوعين حافلين بالمنافسات والإثارة والمتابعة العالمية لحظة بلحظة للتصفيات، وتذيلت مصر قائمة الحاصلين على ميداليات الألعاب.
وشارك في الأولمبياد 207 دولة حول العالم بعدد لاعبين وصل إلى 11339 لاعب، ومُثلت مصر بـ 119 لاعب خلال الالعاب التنافسية.
وتربعت الولايات المتحدة الأمريكية على العرش برصيد 103 ميداليات منها 37 ذهبية.
مصر في ذيل القائمة
وحازت مصر خلال المنافسات على 3 ميداليات برونزية، احرزه الثلاثى سارة سمير ومحمد إيهاب لاعبا رفع الأثقال وهداية ملاك لاعبة التايكوندو، وبذلك تقل عن دولة كينيا التي احتلت المركز الـ 16 في الميداليات، بقارب 9 ميداليات، حيث احتلت مصر المركز الـ 75 في أولمبياد ريو دي جانيرو.
3 برونزيات هي محصلة البعثة المصرية
1- سارة سمير
تمكنت اللاعبة سارة سمير من الحصول على الميدالية البرونزية بمنافسات رفع الأثقال لوزن 69 كجم سيدات، وهي أصغر مصرية تتوج في ريو 2016.
ونجحت سارة سمير في رفع مجموع قدره 255 كجم، في رفعتي الخطف والنطر، برفع 112 كجم في الخطف محققة المركز الثالث، بينما في رفعة النطر وصلت إلى 143 كجم لتحقق المركز نفسه، ليصل مجموعها إلى 255 كجم
جدير بالذكر أن وزارة التعليم رفضت تأجيل امتحان الثانوية العامة للطالبة سارة سمير بسبب وجودها خارج مصر في معسكرات التدريب للاولمبياد، كما رفضت الوزارة عقد امتحان خاص لها في البرازيل.
2- محمد إيهاب
حاز محمد إيهاب على برونزية وزن 77 في الأثقال رجال، بعد منافسة مع الكازاخستاني رهيموف، والأرميني كاربتيان، والصيني ليو كاسيون، والتايلندي شين ونج.
وأعلن محمد إيهاب في وقت سابق حصوله على الفضية عبر صفحته على الفيس بوك، ولكن سرعان ما اعتذر عنها وصرح أنه تم تداول صورة بأسماء لاعبين موقفين من جميع الألعاب الحاصلين على ميداليات أولمبية فى ريو 2016 ومنها لاعب كازاخستان، ولكن تم تكذيب الخبر.
3- هداية ملاك
فازت لاعبة التايكوندو المصرية هداية ملاك بالميدالية البرونزية في منافسات 57 كيلوجرامًا بأولمبياد ريو 2016، لتضيف الميدالية البرونزية الثالثة لمصر.
وصرح ممدوح الشيشتاوي المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية المصرية خلال برنامج "بصراحة"، المذاع على إذاعة"نجوم إف إم"، أن مصر أرسلت 119 لاعبًا، وكانت تهدف الحصول على 8 ميداليات.
وبسؤاله عن أزمة الطالبة سارة سمير مع الثانوية العامة قال" علينا أن نتكلم على إعدادها رياضيًا ولا نتحدث عن دراستها".
ومن المنتظر أن يحمل العلم المصري في حفل الختام اليوم هداية ملاك الحاصلة على الميدالية البرونزية، نظرًا لجهودها خلال الفترة الماضية وتقديرًا لها بعدما أحرزت الميدالية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا