الكويت.. مذكرة ضبط وإحضار للنائب دشتي عبر الإنتربول

أكدت مصادر حكومية كويتية اليوم الأحد، أن النيابة العامة خاطبت الإنتربول الدولي، وأصدرت مذكرة ضبط وإحضار بحق النائب في مجلس الأمة الكويتي عبد الحميد دشتي.
وذكرت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، أن مذكرة الضبط هذه تأتي تنفيذا للأحكام الغيابية التي قضت بها محكمة الجنايات الكويتية مؤخرا، بحبس النائب دشتي 14 عاما بتهمة الإساءة للسعودية والبحرين والقضاء في بلاده.
وفي 27 يوليو الماضي، عاقبت محكمة الجنايات دشتي، بالسجن 11 عاما وستة أشهر بعد إدانته بتصريحات مسيئة للسعودية، كما أصدرت حكما بسجنه ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للبحرين.
وكان عدد من النواب الكويتيين وجهوا انتقادات “حادة” لدشتي على خلفية تصريحات مسيئة للسعودية، متهمين إياه بتنفيذ “أجندات خارجية” لخدمة مصالح إيران في المنطقة.
ويذكر أن مجلس الأمة الكويتي رفع الحصانة البرلمانية عن دشتي، بطلب من النيابة ووزارة الخارجية، بتهم عدة على رأسها الإساءة للسعودية والبحرين والتعرض للقضاء الكويتي.
وفر دشتي خارج الكويت، منذ عدة أشهر، خوفا من إلقاء القبض عليه بعد إصدار النيابة الكويتية أمرا بضبطه وإحضاره. ويعرف عن دشتي تأييده الشديد للرئيس السوري بشار الأسد وانتقاده للحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا