بالصور.. مشاهير الدراما التركية يشاركون في مليونية "صون الديمقراطية"

شارك عدد كبير من نجوم الفن التركي في المظاهرات التي خرجت مساء أمس في تركيا صونا للديمقراطية ضد محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف يوليو الماضي .
شارك ما يقرب من 500 فنان ،كان أبرزهم الممثل التركي كيفانيش تيتالوج المعروف باسم مهنّد، والممثل خالد أرجنش المعروف بدور السلطان في مسلسل حريم السلطان ، و مراد يلدريم ، كما شارك عدد من نجوم الغناء مثل مصطفى جيجيلي ومراد بوز.
 
تظاهر امس نحو 5 ملايين مواطن تركي، ، في تجمّع الديمقراطية و الشهداء الذي نُظّم ، بدعوة من الرئيس التركي ‬ ، في إطار المظاهرات المناهضة لمحاولة الانقلاب ‬ الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو الماضي.
 
شارك إلى جانب الرئيس أردوغان، كل من رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، ورئيس الوزراء ، ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، ورئيس حزب الحركة القومية المعارض دولت باهجه لي، فضلا عن رئيس هيئة الأركان خلوصي أقار، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
وخصّصت السلطات التركية 25 ألف عنصر شرطة وعددًا من الزوارق والسفن التابعة لخفر السواحل، لحماية المنطقة وتنظيمها خلال توافد المشاركين، فضلا عن غطاء جوي وفرّته مروحيتان للشرطة، مع نصب 165 بوابة لكشف المعادن و22 جهاز أشعة سينية(X ray).
 
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا