لاعبو التنس.. وحياة "عائلية هادئة" بعيدة عن الكرة "الصفراء"

عالم التنس مليء بالانتصار والإحباط و لكل بطل قصة نجاح كللها بتعبه وإرادته، فالمايسترو روجر فيدرر، الجوكر نوفاك دجوكوفيتش، الملك رافايل نادال والبطل آندي موراي وصلوا للنجومية والتألق على الأراضي المختلفة للعبة التنس و لكن وراء نجاحهم هذا سر كبير وهو “العائلة”.
يحرص كل نجم رياضي من الاهتمام بعائلته وإسعادها مما ينعكس عليه و يدعمه في مسيرته، لكم بعض من تفاصيل حياة أبطال التنس العائلية .
روجر فيدرر
“من المهم جدا أن تقضي بعض الوقت مع الأسرة وخصوصا الزوجة، فالإحساس مع العائلة جميل جدا”، قالها فيدرر لتأكيد ضرورة الاهتمام بالعائلة، روجر فيدرر صاحب أعلى رقم في بطولات التنس الكبرى حرص على تكوين أسرة خلال مشواره الرياضي فقد تزوج روجر فيدرر من ميركا فيدرر في عام 2009 ليتوجا قصة حب بدأت في بداية الألفية.
وأستقبل روجر في العام نفسه أول توأم بنات له ميلا روز وشارلينا ريفا والذي جعلا حياة روجر مختلفة تماما، فقد قال روجر مازحا انه علم بناته كيفية رمي الكرة ليردوا عليه أنها ليست الطريقة الصحيحة.
” ميركا أكثر نضوجا عني كما أنها قوية و هي من علمتني كيف أعمل، عندما تعرفت بها كنت لا أحمل ألقاب الآن أحمل 88 لقب فهي من رافقتني طوال مسيرتي” قال روجر فيدر هذا عن زوجته ميركا، فهي تتواجد دائما بجانب روجر لتشجعه و تحثه على الاستمرار فهي تعمل بجانب كبير من الأهمية على تحفيز روجر للفوز و تحقيق أرقام جديدة في مسيرته الرياضية.
في عام 2014 أعلن روجر من خلال حسابه الرسمي على تويتر أنه أرزق بطفلين توأم و هم ليو وليني، و كان من الواضح جدا علامات السعادة على روجر. يتداول محبي روجر صورا كثيرة له و هو يتنزه مع أولاده و زوجته حيث يشعر روجر أنهم بحاجة لقضاء أكبر قدر من الوقت مع بعضهم نظرا لانشغاله بالبطولات معظم السنة.
يشكل والدا روجر عنصر هام في نجاحه فهم كانوا يروا فيه منذ صغره الموهبة و حرصوا على تشجيعه و تحفيزه لإيمانهم الشديد بابنهم و أحلامه.
نوفاك دجوكوفيتش
يعتمد الجوكر نوفاك على عائلته اعتماد كبير فدائما تجد عائلته مجتمعة لتشجيعه و تحفيزه، فهو الأخ الأكبر في العائلة و لديه أخين أصغر منه، شجع أهل نوفاك ابنهم على تحقيق حلمه ليصبح من أبرز اللاعبين الحاليين بل أولهم. احترف نوفاك التنس منذ 2003 ليخطو سلم المجد بجانب أسرته و دعمهم.
ارتبط نوفاك بصديقته يلينا عام 2005 و أستمروا في قصة حب طويلة حقق الجوكر خلالها الكثير من النجاحات، و كانت يلينا من أوائل الداعمين لنوفاك حيث كانت حريصة على الحضور دائما في مبارياته. ساعدت يلينا نوفاك كثيرا في تجاوز أزماته و كانت مؤمنة به لدرجة كبيرة مما شجعه على الاستمرار و تخطي الصعاب.

تم إعلان خطوبة نوفاك على يليلنا في 2013 و ذلك بعد ما تأكدوا من حبهم ورغبتهم في البقاء معا. ثم اعلنوا عن زواجهم في 2014 و أنجبوا ستيفن أول طفل لهم و لكنهم لم يكشفوا عن وجه و لا مرة منذ ولادته.
رافايل نادال
علق نادال على عائلته و قال أنهم أنقذوه من خطر الإصابة بجنون المال و الشهرة كما أنهم خلقوا له بيئة من المودة و الثقة للسماح لموهبته بالازدهار، ويضيف نادال أنه مجرد التفكير في حسن الحظ والنجاح في غيابهم هو التفكير في المستحيل.

يدعم والد ووالدة نادال ابنهم منذ كان في الثالثة من عمره  وحرصا على تنمية موهبته خطوة خطوة حتى وصل لأعلى المراكز وحقق العديد من البطولات ووصل للمرتبة الأولى.

تدرب رافايل على يد عمه طوني نادال مما شجعه أكثر على اكتساب المهارات و التعلم السريع لثقته في عمه و حبه له.
أندي موراي
كانت طفولة أندي موراي مختلفة لان والداه انفصلوا و هو في العاشرة من عمره لكنه يقول أنه أكتسب من هذا الانفصال روح التحدي. والدة أندي كانت تدعم ابنها منذ كان في الثالثة فهي من كانت تصطحبه للملاعب لتعلم التنس واحترافه، ظلت والدة أندي خلفه حتى أصبح على ما هو عليه فبحضورها الدائم معه و تشجيعه و تحفيزه جعلت منه بطل بارز في التنس.
ارتبط موراي بكيم سيرز عام 2005 و جمعتهم قصة حب قوية جدا استمرت لسنوات حتى أعلنوا خطوبتهم عام 2014 وتزوجوا في 2015 كما رزقوا بابنة أسموها صوفيا أوليفيا في 2016،  كيم كانت و ما زالت الداعم الأكبر لموراي و موهبته فهي مؤمنة بقدراته و تتوقع المزيد له.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا