وزير الاتصالات يبحث مع "تكنو موبايل" إنشاء أول مصنع للإلكترونيات في مصر

إنتاج 17 مليون جهاز تابليت خلال الأربع القادمة
٨٠ ٪ من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجهاً للاستهلاك المحلي
إنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات
كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إنشاء أول مصنع لشركة “تكنو موبايل” الصينية في مصر لإنتاج أجهزة الكترونية ذكية منزلية وأجهزة المحمول، وإضاءات الليد، وذلك بعد انتهاء المفاوضات الرسمية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و”تكنو موبايل”.
وأوضح القاضي خلال فعاليات مؤتمر “تدشين مبادرة EDU- TEC وإطلاق التابلت التعليمي WinPad10”

لنشر ثقافة التعليم الالكتروني التفاعلي باستخدام ادوات تكنولوجيا المعلومات، أن 80% من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجهاً للاستهلاك المحلي، و20% منه موجه للتصدير؛ وتلتزم الشركة من خلال خطتها التنفيذية خلال الأربع سنوات القادمة بإنتاج 17 مليون جهاز محمول/ تابليت، وإنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات.
وأكد القاضي أن المصنع الجديد يأتي لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرا إلى أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة حالياً لتوفير البيئة الداعمة للإنتاج المحلي ومنها إنشاء وتنمية مناطق تكنولوجية، وإعداد القوانين المصاحبة لها.
وأشار القاضي إلى أن الاجراءات التي تقوم بها الحكومة من أجل جذب الاستثمارات ومنها الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية التي تربط مصر بالعديد من الدول والمناطق في العالم مثل اتفاقيات التعاون مع الدول الافريقية من خلال الكوميسا ومع الاتحاد الأوروبي.
وأضاف أن يجب أنباء تستثمر هذه الخطوة من خلق قيمة مضافة جديدة من خلال لاعب جديد داخل سوق صناعة الالكترونيات المصرية، وذلك في إطار مبادرة تنمية صناعة الالكترونيات التي تتبناها الدولة، في مجال صناعات الالكترونيات، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية والتدريب التقني للكوادر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا