بالفيديو.. "الفراولة المصرية" تصيب الأميركيين بالتهاب الكبد الوبائي

أصيب عشرات الآشخاص في ولاية فيرجينيا بالتهاب الكبد الوبائي A؛ نتيجة شرب عصير فراولة تم استيرادها من مصر.
ذكرت قناة abc NEWS أن الفراولة التي تم استيرادها من مصر ، و تحويلها إلي عصير تسببت في إصابة العشرات بالتهاب الكبد الوبائي بولاية فيرجينيا، ما جعل سلسلة محلات العصائر Tropical Smoothie تصادر جميع عصائر الفراولة التي مصدرها من مصر، من المحلات، وقد استجاب عملاء الشركة بعد خوفٍ من انتشار مرض التهاب الكبد أ في ولاية فرجينيا".
ونشرت القناة تقريرًا، قال فيه أحد عملاء الشركة "أنا سعيد لأنني لم أشتر عصير في الفترة من 5 إلي 8 أغسطس " ، وأضاف أن تلك هي المواعيد التي حددتها وزارة الصحة التي تم فيها شراء العصائر المتسببة في انتشار الوباء.
ونبهت الوزارة أن من تناول عصير فراولة من تلك الشركة خلال تلك الفترة ، لا يزال أمامه متسع من الوقت للحصول على لقاح للوقاية من المرض.
وأعلنت سلسلة محلات Tropical Smoothie أنها ، سحبت كل الفراولة التي مصدرها مصر، كإجراء وقائي .
وأكدت وزارة الصحة أنها تبحث في ما إذا كانت المطاعم الأخرى وموردي السلع الغذائية قد استوردت الفراولة من مصر في تلك الفترة ،حيث أن الأعراض تتطور بعد فترة تتراوح بين 15 و 50 يوما من التعرض للفيروس ، و يحدث هذا عن طريق الاتصال المباشر أو المواد الغذائية واستهلاك المشروبات.
جدير بالذكر أن التهاب الكبد A يصيب الكبد و يسبب اليرقان والحمى والقيء. الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، و اصفرار الجلد و آلام في البطن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا