مهرجان بيت الشعر بالدمام يكرم فوزية بوخالد

تنطلق الدورة الثانية من مهرجان بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، فى 22 ديسمبر القادم .
و سيحمل المهرجان في دورته الثانية، اسم الشاعرة السعودية فوزية بوخالد، حيث سيكرمها المهرجان من خلال العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، وسيقوم بإنتاج فيلم وثائقي عن حياتها الثقافية، وبطباعة مختارات من شعرها، بالإضافة لإصدار كتاب يشمل على شهادات أدباء وشعراء عرباً وسعوديين حول تجربتها الثقافية الممتدة بين الشعر والصحافة والتأليف الفكري.
فوزية أبوخالد شاعرة وكاتبة سعودية، من مواليد سنة 1956، وهي أكاديمية وباحثة في القضايا الاجتماعية والسياسية مع التركيز على أطروحات الرأي والتحليل العلمي الاجتماعي في (القضايا الوطنية وقضايا الحقوق والمرأة والطفولة).
ولها عدة إصدارات شعرية: “إلى متى يختطفونك ليلة العرس” (1975)، “قراءة في السر للصمت العربي/ أشهد الوطن” (1982)، “ماء السراب” (1995)، “مرثية الماء” (2005)، “شجن الجماد” 2006.
ترجم عدد كبير من أعمالها الشعرية إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية، ومنها كتاب “نساء من الهلال الخصيب”، و”نساء بلا حدود”، وكتاب “أدب الجزيرة العربية الحديث”، وأعمال أخرى.
ولها إصدارات أدبية مختصة للأطفال منها: “طيارات الورق” قصة للأطفال (1990)، و”طفلة تحب الأسئلة” قصة للأطفال (1991(، وكتاب “للأطفال أجنحة” قراءة تحليلية للمحات من واقع الطفولة من منظور علم اجتماع الطفولة (2004).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا