الصداع النصفي يعرّضك لـ السكتة الدماغية!

للصداع النصفي أسباب عديدة نفسية، وعضوية. وقد كشفت دراسة علمية حديثة أنَّ الذين يعانون من هذه الحال معرضون للإصابة بالسكتة الدماغية، مشيرةً إلى بعض الأعراض التي يجب التنبّه إليها.

أظهرت دراسة طبية حديثة، أنَّ الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي قد يتعرضون إلى السكتة الدماغية إذا كانوا يعانون من أعراض بصرية تسمى الهالات. وركزت الدراسة على السكتات الدماغية الناجمة عن جلطات الدم، التي تمثل حوالي 87% من جميع السكتات الدماغية في الولايات المتحدة، وفقاً لرابطة الجلطة الأمريكية.

وأضافت الدراسة المقدمة في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية، أن «الناس الذين يعانون من صداع نصفي مع هالات قد يكونون أكثر عرضة بـ 2.4 مرة للإصابة بسكتة دماغية بسبب تجلط الدم، مقارنة مع مرضى الصداع النصفي الذين لا توجد لديهم تلك الهالات».

وبيَّنت الدراسة التي أجريت في 4 مجتمعات بالولايات المتحدة الأمريكية طيلة 25 عاماً، إصابة 13.000 شخص ممن تعرضوا للصداع النصفي لسكتات دماغية.

يشار إلى أن دراسات سابقة كانت قد حذّرت النساء المصابات بالصداع النصفي من أنهن قد يكن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية، والجلطات، وأن المصابات بالصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، خصوصاً مَن لهن تاريخ أسري من الإصابة بالنوبات القلبية، والمدخنات والبدينات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا