قبل ما تفكرى فى عملية تجميل للأنف .. 5 أسئلة تحتاجين للإجابة عليها

اتخاذ قرار إجراء جراحة تجميلية فى الأنف ليس بالأمر السهل، خصوصًا أن أى خطأ ستتعرضين إليه سيصيبك بتشوه فى الوجه، وعلى الرغم من خطورة التشويه إلا أنه أقل النتائج خطورة، لذا عليكِ أن تعرفِ جيدًا خطورة الخطوة التى ستقدمين عليها، ولتكونِ على ثقة أنكِ تسعين لاتخاذ القرار السليم ولا تعرضين نفسك لأى مخاطرة.
فهناك عدد من الأسئلة التى يجب أن تعرفين إجابتها مسبقًا قبل اتخاذ قرار الجراحة التجميلية، والتى يوضحها موقع " drtorgerson
".
1-هل المركز الذى سيقوم بالجراحة مُرخص أم لا؟
كثير من المراكز الآن تقوم بمثل هذه العمليات على الرغم من أنها غير مُرخصة، وهو ما قد يُعرض حياتك للخطر، لأنها بالتأكيد ستقدم لكِ خدمة منقوصة، ولن تكون سبل الأمان متوفرة مثل البنج المستخدم وأدوات الجراحة وهو ما قد يؤثر على صحتك سلباً، لذا يجب أن تعرفى فى المقدمة ما هو المكان الذى سيقوم بهذه الجراحة.
2- هل الطبيب الذى سيقوم بالجراحة متخصص فى الجراحة التجميلية؟
كثير من الأطباء الجراحين يقومون بعمل مثل هذه العمليات دون أن يكون لديهم أى خبرة فى عالم التجميل، لذا عليكِ فى البداية التأكد أن لديه نصيب من الشهادات فى هذا المجال، ولا يكتفى فقط بكونه طبيب جراح.
3- ما هى خبرته فى جراحة التجميل للأنف؟
الخبرة فى هذا المجال مهمة تجعلك تشعرين بالثقة فى هذا الطبيب وتضمنين نتائج جيدة، لأنه إذ كان يقوم بهذه الجراحة للمرة الأولى فربما من المتوقع أن يرتكب خطأ يسبب لكِ تشوه، فمن الأفضل أن تستشيرى أصدقائك والمقربين عن هذا الطبيب قبل الذهاب إليه.
4- ما هى تفاصيل الجراحة؟ وما التحضيرات اللازمة لها؟
من أهم الأسئلة التى يجب أن تعرفى إجابتها فى البداية، هى كيف ستتم الجراحة، وما هى التفاصيل الخاصة بها، وكذلك النتائج المتوقعة لذلك، ومن الضرورى أيضاً أن تعرفين جيداً التحضيرات السابقة لهذه الجراحة حتى تتفادى الوقوع فى أى خطأ طارئ.
5- ما هي المخاطر والمضاعفات؟
العدوى مصدر قلق فى العمليات الجراحية المختلفة، لذا عليكِ معرفة جيداً ما هى المخاطر التى يمكن أن تتعرضى لها فى حالة حدوث أى خطأ، وما هى أسوأ النتائج لهذه العملية، ولا يجب أن تتغاضى عن المضاعفات التى ستحدث لكِ، وتسألى الطبيب عن أهم النصائح التى يجب أن اتباعها بعد الجراحة حتى لا تحدث أى مضاعفات من أى نوع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا