بالفيديو.. الدورى الأرجنتينى يشهد أحدث وقائع غياب الروح الرياضية

شهدت مباراة باتروناتو و ريفربلايت فى الدورى الأرجنتينى التى أقيمت على ملعب بريسباتيرو بارتولومى جريلا وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح فريق باتروناتو صاحب الأرض، واقعة غريبة جداً تنم عن غياب الروح الرياضية أو الأخلاق الرياضية عند الفريق الفائز.
بحسب صحيفة ماركا الإسبانية، فإن المباراة كانت تتجه نحو التعادل 1-1، لكن فى اللحظات الأخيرة من المباراة قام حارس ريفربلايت بالسقوط أرضاً مما استدعى إيقاف اللعب من قبل الحكم، ثم تم استئناف اللعب بعدما قام الحك بإسقاط الكرة فى منتصف الملعب، وانتظر لاعبى ريفر بلايت إعادة الكرة لهم حيث كانت فى حوزة الفريق الملقب بالمليونيرات، إلا ان لاعبى باتروناتو استغلوا الموقف وتراخى لاعبى الضيوف واحرزوا هدفاً سريعاً أمن لهم الفوز فى اللحظات الأخيرة.
تلك الواقعة دفعت لاعبى ريفربلايت بأكملهم للاعتراض مما ادى لطرد اللاعب جيدو رودريجيز، لكن بعد المباراة اعتذر روبين فروستيللو المدير الفنى لفريق باتروناتو عن تلك الواقعة وطلب من الجميع مسامحتهم على تلك الواقعة الغير رياضية التى كان بطلها لاعبى فريقه.
المثير ان واقعة مماثلة كانت قد حدثت فى موسم 1998-1999 بين فريقى أرسنال وشيفيلد يونايتد، لاعبى شيفيلد أخرجوا الكرة بسبب إصابة احد لاعبى فريقهم على أرض الملعب، إلا أن لاعبى أرسنال استغلوا الموقف وقاموا بلعب الرمية الجانبية لنوانكو كانو الذى كان قريباً من مرمى المنافس وقام بتمرير الكرة لزميله محرزاً هدف التقدم لتنتهى المباراة بفوز المدفعجية بنتيجة 2-1.
تلك الواقعة جعلت أرسين فينجر يهاجم لاعبيه بشدة ويطالب بإعادة المباراة رغم ان فريقه كان فائزاً، إلا انه فضل الإمتثال إلى الأخلاق الرياضية العالية، وبالفعل تمت إعادة المباراة وانتهت أيضاً بنفس النتيجة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا