وكيل أوقاف الإسكندرية: قوتنا فى الالتفاف حول القيادة والجيش لتماسك الأمة

أكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية على أننا جميعا فداء للوطن وأن قوتنافى وحدتنا والتفافنا حول قيادتنا وجيشنا وأن نكون جميعا صفا واحدا .
جاء ذلك خلال لقاءه بأهالى وشباب قرى أبيس فى سهرة دينية رائعة فى قافلة الأوقاف التى نظمتها بمسجد أبيس 7/1 عقب صلاة العشاء اليوم تحت عنوان ( وحدة الأمة وأثرها فى تماسك الوطن وقوته) وحضرها قيادات الدعوة بأوقاف محرم بك وعلى رأسهم الشيخ أحمد عاشور مدير الإدارة وعدد من الأئمة والدعاة و أهالى وشباب قرى أبيس .
وأكد فى بيان اليوم، على أنه ليس هناك قضية أجمع عليها المسلمون قديما وحديثا مثلما أجمعوا على خطورة التفرق والتشرزم محذرا من أعداء الوطن فى الداخل قبل الخارج، الذين يعبثون بأمن واستقرار الوطن .
كما حذر من التصارع المجتمعى الذى زرعه أعداء الوطن من خلال بث افكارهم المسمومة من خلال قنواتهم الهدامة ودعواتهم المسمومة عبر مواقع التواصل الاجتماعى .
وقال وإن التاريخ يذكر الجميع أنه حينما اختلفت الأمة تمكن الاعداء من القدس وحينما عاد التوحد تحت قيادة صلاح الدين الأيوبى انتصرنا على الصليبيين وأعاد القدس إلى أهلها وحينما توحدت الأمة استطاعت أن ترد التتار وحينما توحدت الأمة انتصرنا على أعداء الله الصهاينة وعادت للأمة العربية كرامتها .
وأضاف إن الأمة الآن فى أشد الحاجة إلى التوحد أكثر من ذى قبل وإن التسارع بين أبناء الوطن الواحد الآن ليس فى صالح أحد بل المستفيد من هذا الاختلاف الممقوت هم أعداء الوطن من أصحاب النفوس الضعيفة .
الجدير بالذكر أن مديرية أوقاف بالإسكندرية نظمت 19 قافلة بالمساجد المختلفة بالمحافظة تحت عنوان موحد ( وحدة الأمة وأثرها فى تماسك الوطن وقوته)، حيث تعد الأسكندرية هى المحافظة الأولى التى تقوم بتوحيد القوافل الدعوية على مستوى المحافظة وذلك إيمانا منها بأهمية المحافظة على الأمن الفكرى لأبناء الوطن ولضرورة شرح صحيح الدين الإسلامى الحنيف وإظهار روحه السمحة ومواجهة المتشددين والمخربين من أعداء الوطن .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا