العبادى لـ"بوتين": نرفض تواجد القوات التركية على الأراضى العراقية

أبلغ رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بموقف بغداد الرافض لتواجد القوات التركية على الأراضى العراقية .
وقال العبادي، فى اتصال هاتفى مع بوتين، "إن وجود القوات التركية فى بعشيقة شمال شرقى الموصل مرفوض ولدينا موقف عراقى موحد بهذا الشأن، وستعد قوة معادية فى حال تدخلها فى معارك الموصل وهى تعرقل جهود قواتنا ".
ووصف سير عملية تحرير الموصل ضد تنظيم (داعش) الإرهابى بأنها "تسير بشكل ممتاز"، وقال "إن معركة تحرير الموصل عراقية تنفيذا وتخطيطا وتوقيتا وتحت قيادتنا وأن هناك تنسيقا عاليا بين القطاعات العسكرية ولأول مرة يحدث هذا التنسيق بين قوات الجيش العراقى والبيشمركة الكردية ".
وأضاف العبادى أن الجيش والبيشمركة يقاتلان سويا والقوات تتقدم وتحرر القرى المحيطة بالموصل وسط ترحيب كبير من أبناء هذه القرى والمناطق التى كانت تحت سيطرة "داعش"، وأن الجانب الإنسانى وضعنا له الخطط ونبذل جهدا كبيرا فى هذا المجال .
وذكر المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى أن العبادى بحث مع الرئيس الروسى مستجدات عملية تحرير الموصل والعلاقات الثنائية اضافة الى تواجد القوات التركية فى شمال العراق .. مشيرا إلى أن بوتين أكد أن العالم كله مهتم بمعركة الجيش العراقى فى الموصل، وقال: نحن نعلم صعوبة مهمة محاربة الإرهاب وعلى ثقة بانكم ستنفذون ما تخططون له ونحن شركاء لكم فى محاربة الإرهاب .
وأكد بوتين موقف روسيا الرافض لتواجد أى قوات أجنبية دون موافقة الحكومة أو مجلس الأمن، وأضاف: هذا الأمر غير شرعى وسنكون معكم فى أى وقت .
يذكر أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى كان قد حذر تركيا من مواجهة عسكرية وحرب إقليمية بسبب تدخلها فى الموصل .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا