ضبط 22 تمثالاً وتميمة أثرية داخل منزل مزارع بملوي

تمكنت شرطة السياحة والآثار بالمنيا، من ضبط 22 تمثالاً وتميمة أثرية داخل منزل مزارع بإحدى قرى مركز ملوى للإتجار، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء عبد الفتاح الشحات رئيس البحث الجنائى بالمديرية، يفيد تلقيه بلاغا من شرطة السياحة والاثار وضباط مباحث مركز ملوى ، بورود معلومات بقيام باسليوس . ش . ب 45 سنة فلاح ومقيم بقرية البياضية بمركز ملوى بالاتجار فى القطع الاثرية متخذًا من دائرة المركز والمناطق المجاورة مسرحًا لمزاولة نشاطه الاجرامى .

وعقب تقنين الاجراءات قامت مأمورية مشتركة استهدفت شخص ومسكن المتحرى عنه حيث تم ضبطه وبحوزته بعض القطع يشتبه فى اثريتها، حيث تم ضبط تمثال من البازلت الاسود على قاعدة ، و12 تمثالا من الفخار عليها كتابات من الامام على شكل آدمى ، وتمثال من الخشب وتمثال من الفيانس وتمثال من البروسلين وتمثال من الفيانس الازرق وتمثال من الحجر الجيرى وتمثالين لاسدين ووجه تمثال لآدمى وتميمة من الحجر و3 تمثاثيل من الفيانس .

وبمواجهة المتهم بما جاء بالتحريات وما اسفر عنه الضبط اقر بصحتها ، واضاف بحيازته للمضبوطات بقصد الايجار ، تحرر عن ذلك المحضر رقم 7354 لسنة 2016 إدارى مركز ملوى ، وتولت النيابة التحقيق .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا