استثمارات الصين غير المالية بالخارج تتجاوز 134 مليار دولار منذ بداية العام

تضاعف حجم الاستثمار غير المالي الخارجى المباشر للصين مسجلا ارتفاعا بنسبة 53.7 %فى الفترة ما بين يناير وسبتمبر من العام الجارى بالمقارنة مع ما كان عليه فى العام الماضى، ليصل إلى 882.78 مليار يوان حوالى 134.22 مليار دولار أمريكى.
وأشار المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية شن دان يانغ - فى مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء - إلى أن الاستثمار غير المالى الخارجى المباشر للصين فى شهر سبتمبر وحده ازداد بنسبة 56.9%على أساس سنوي، ليصل إلى 16.16 مليار دولار أمريكى .
وقال "شن" إن مبادرة "الحزام والطريق" عززت التعاون التجارى بين الشركات الصينية والأجنبية، حيث وقعت الشركات الصينية 4191 عقدا للأعمال الهندسية فى 61 دولة واقعة ضمن "الحزام والطريق" خلال التسعة شهور الأولى من العام، ليبلغ بذلك إجمالي قيمة العقود 74.56 مليار دولار أمريكى.
كما استثمرت الشركات الصينية - وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء الصينية الرسمية - 17.9 مليار دولار أمريكي فى 56 منطقة للتعاون التجاري الاقتصادي في 20 دولة واقعة ضمن "الحزام والطريق" فى نفس الفترة، مما يوفر 163 ألف من فرص التوظيف للمواطنين المحليين .
وتابع: إن الشركات الصينية أكملت 521 عملية للدمج والاستحواذ فى الخارج خلال أول 9 شهور من العام، لتبلغ قيمة الصفقات المتعلقة بذلك 67.44 مليار دولار أمريكى.
وأشار إلى أن قيمة تلك العمليات تجاوزت إجمالي القيمة في العام الماضى، وشملت 18 قطاعا صناعيا فى 67 دولة ومنطقة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا