تعليم السويس: منع الموجهين المحالين إلى المعاش من وضع الامتحانات

شددت اليوم سلمى الشاعر، وكيل مديرية التربية و التعليم بالسويس، على منع اختيار السادة و السيدات الموجهين المحالين إلى المعاش قبل 31 / 8 / 2017 لوضع امتحانات الشهادات المحلية الابتدائية و الإعدادية العام الدراسى 2016 / 2017 ، جاء ذلك اليوم خلال اجتماع موسع للموجهين العامين برئاسة سلمى الشاعر عُقد بمكتبها بديوان المديرية بحضور الموجهين العامين.
وطالبت وكيل مديرية التربية و التعليم بالسويس، بضرورة التفعيل الجيد لكل ما جاء بالكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2016 بشان اعادة توزيع اعضاء هيئة التدريس "المعلمين" داخل المدارس والادارات والمديريات التعليمية.
كما طالبت أيضاً بضرورة التشديد على تفعيل لائحة الانضباط المدرسى والتى صدر بها القرار الوزارى رقم 179 لسنة 2015 المحددة لحقوق و واجبات الطلاب ومسئوليات أولياء الأمور واختصاصات العاملين والتي تستهدف تحقيق الإنضباط ومواجهة العنف داخل المدارس وحظر الخروج عن التقاليد في التعامل بين الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور .
و ناقشت سلمى الشاعر، أيضًا، أهمية تكثيف المتابعات الفنية للتوجيهات مع إلغاء اجتماع المكتب الفنى الاسبوعى لكل توجيه و استبداله باجتماع نصف شهرى للموجهين بكل الإدارات التعليمية.
و أكدت الشاعر على ضرورة قيام الموجه بتقديم تقرير شهرى يبين أهم ما تم فى زياراته المدرسية للوقوف على سلبيات و إيجابيات المدارس على أن يتم تقديم هذا التقرير مع الخطة الشهرية أول كل شهر .
فيما حذرت سلمى الشاعر من قيام أى توجيه بإعطاء إحصاءات أو تقارير عن التوجيه أو المعلمين بالمدارس لأى جهة إلا بعد الرجوع إلى هيئة مكتب التوجيه لعدم المساءلة القانونية، كما طالبت برفع كل نسخ أطلس الناشئة my first atlas و كل نسخة أو خريطة تتناول خريطة جمهورية مصر العربية و الدول العربية بالمخالفة للوصف الحدودى الطبيعى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا