أردوغان لأمريكا : هل حصلتم علي إذن من صدام عراق قبل دخول العراق ؟

إنتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية بعد مطالبتها ل تركيا الحصول علي إذن من الحكومة في بغداد لدخول العراق ، وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم خلال إفتتاح مؤتمر القانون الدولي في إسطنبول .
واستغرب أردوغان من تصريحات بعض الدول التي أبدت إنزعاجها من مشاركة تركيا قائلا  “يقولون: على تركيا ألا تدخل إلى الموصل، كيف لا أدخل ولي حدود مع العراق يصل إلى 350 كم، بينما دول أخرى لا حدود لها معه تشارك في العملية، أعود وأقولها سنشارك في عملية الموصل وسنجلس على الطاولة أيضا”.
وسخِر أردوغان من الولايات المتحدة الأمريكية التي طالبت تركيا بالحصول علي إذن من الحكومة العراقية لدخول العراق وأضاف قائلا ” قالوا لنا تعالوا فأتينا، أريد أن أسأل سؤالا: قبل 14 سنة هل قال لكم صدام تعالوا حتى دخلتم العراق؟ ”
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت تركيا بإحترام السيادة العراقية والحصول علي إذن من بغداد علي الرغم من أن القوات المسلحة التركية تتواجد في بلدة بعشيقة التابعة للموصل في العراق بهدف تدريب المتطوعين ضد تنظيم داعش الإرهابي ويأتي ذلك بناءاً علي دعوة من قبل العبادي رئيس الوزاراء العراقي جائت في عهد رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو كما تظهر التسجيلات المصورة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا