بالفيديو..وزير النقل: شراء 850 ماكينة تحدد سعرتذكرة المترو حسب المسافة

أكد الدكتور جلال السعيد وزير النقل والمواصلات، أنه سيتم شراء 850 ماكينة دخول جديدة للمترو تتيح حساب قيمة التذكرة حسب المسافة، أو حسب عدد المحطات وذلك خلال العام المقبل.

وشدد السعيد خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، فى برنامج "صالة التحرير"، الذى يذاع على قناة "صدى البلد"، على عدم إقرار أي زيادة في الأسعار بالمترو، مشيرًا إلي أن الخط الثالث يتكلف 53 مليار جنيه، ومضيفًا أسعار المترو والقطارات "ولا حاجة"، ولا تمت للواقع بصلة.

وتابع وزير النقل: "خط المترو عند الانتهاء منه سيتكلف 53 مليار جنيه، ومن حسن إدارة الأمور أن يغطي المترو تكاليف التشغيل"، مشددًا أن أسعار التذاكر لن تعوض ما أنفق على مشروع مترو الأنفاق إذا تحدثنا عن التكلفة الفعلية للإنشاء.

وكان لوزير النقل والمواصلات تصريح خلال حواره في برنامج "السادة المحترمون"، على قناة "أون تي في" الخميس الماضي، قال فيه "إن الدولة بحاجة إلى استرجاع التكاليف اليومية لمترو الأنفاق الخاصة بالكهرباء والأمن والحراسة والسائقين، في الوقت الذي يخسر مترو الأنفاق 350 مليون جنيه سنويًا".

وأضاف "أنه يجب على الأقل استرجاع تكاليف تشغيله، حيث إن التذاكر بسعرها الحالي تغطي 60% فقط من هذه التكاليف، تذكرة مترو الأنفاق مدعومة من الدولة بنسبة 700% من قيمتها الفعلية".
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا