عميد اقتصاد القاهرة يكشف تفاصيل لقاء خبراء الاقتصاد مع رئيس الوزراء

كشفت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تفاصيل اللقاء مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، موضحة أن اللقاء بحث برنامج الحكومة المتكامل للإصلاح الاقتصادى، وبرامج الحماية الاجتماعية.
وقالت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة التى أطلقها رئيس الوزراء بالتواصل مع الخبراء خطوة مهمة للغاية، خاصة فى أى فترة بها تحديات صعبة يظل عنصر التواصل أحد العناصر المهمة لمواجهة التحديات.
وأضافت هالة السعيد أن اللقاء طرح كل الأزمات الاقتصادية وسبل دفع عجلة الاستثمار، وضرورة عدم اتخاذ أى إجراء اقتصادى بشكل منعزل عن المجمتع.
وأشارت عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى أن رئيس الوزراء بحث التحديات التى تواجه البرنامج الانتخابى، وكيفية اتخاذ سبل الإصلاح، موضحا أن الجميع اتفق على أن علاج أى أزمة لابد أن يتضمن صعوبة وألم، ولكن تأخر الإجراءات الاقتصادية الصعبة سيزيد الأزمة الاقتصادية.
وأوضحت هالة السعيد أن اللقاء لم يتطرق بشكل مباشر إلى قرض صندوق النقد الدولى، لكن تم الحديث بشكل سريع على أن هذا القرض هو أحد الوسائل التى تلجأ لها الحكومة لمواجهة الأزمة الحالية وليست الوسيلة الوحيدة.
ولفتت هالة السعيد إلى أن اللقاء تضمن الحديث عن برامج الحماية الاجتماعية وتحويل الدعم إلى دعم نقدى، والذى سيشمل ما يقرب من مليون و700 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا