"مسلسلات في العلب" تواجه المجهول باعتراف صناعها.. سهير رمزي تحظى بنصيب الأسد.. ومحاولات طلعت زكريا تفشل في تسويق "حاحا".. ووفاة الأبطال والولادات أبرز الظواهر.. والتسويق كلمة السر

سنوات عديدة مرت ومازال عدد من المسلسلات فى" العلب ",وتنتظر ان يتم الحسم في أمرها, خاصة ان هناك عددا من الأعمال تم الانتهاء من تصويرها الا انها حتى الآن لم تر النور , وأخرى تم البدء فى تصويرها منها إلا أنها توقفت في ظروف غامضة في منتصف أو بداية الطريق سواء لاسباب مادية أو خلافات بين صناعها.. "صدى البلد" تفتح في السطور التالية هذا الملف وتكشف تفاصيل وقف تلك الأعمال.

أول تلك المسلسلات وأحدثها هو مسلسل "الدخول في الممنوع" والذي تم البدء في تصويره منذ اكثر من عامين، ورغم أن فريق العمل عاد مؤخرًا لاستكمال التصوير بعد فترة طويلة من التوقف الا ان مصير عرضه على الشاشات لم يتضح حتى الآن، فالعمل بدأ تصويره منذ فترة طويلة ويتعرض للتوقف والعودة من حين لآخر، خاصة بعد ان تعاقدت علي عرضه قناة العاصمة الا انها تراجعت عن الامر وهو ما سبب للعمل مشكلة كبيرة.

وأكد بطل العمل أحمد فلوكس ان منتج العمل حاول ان يزيد من عدد حلقاته من 30 إلى 45 إلا أن الامر رفض خاصة وان العمل يواجه مشاكل إنتاجية ادت الى توقفه عدة مرات, الغريب فى الامر ان بطلة العمل أمينة حملت ورزقت بمولودها أثناء التصوير، ما أدى إلى تغير شكلها,ولكنها عادت مرة اخرى إلى تصوير دورها.

العمل من بطوله أحمد فلوكس، بشرى، إيمان العاصي، سوسن بدر، عزت أبوعوف، نورهان، إيناس النجار، حسام داغر، شريف خير الله، محمد مرزبان، أمينة، والعمل قصة عمرو عبدالسميع، سيناريو وحوار وإنتاج محمد الباسوسى، إخراج محمد النجار ويشارك فى إنتاجه مدينة الإنتاج الإعلامي.

مسلسل "ماريونت" الذى تم الإنتهاء من تصويره منذ ما يقرب من عامين هو الاخر مصيره مجهول حتى الان فبعد أن أعلن التليفزيون المصري رمضان الماضي عن إدراج المسلسل ضمن خريطته ,عاد واختفى العمل فى ظروف غامضة ,واكد بطله مجدى كامل انه لا يعلم حتى الان مصيره أو اسباب عدم عرضه وموكدًا ان المسئول عن هذا الامر هو رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ,خاصة أن العمل من إنتاج التليفزيون المصرى.

مارينوت يشارك فى بطولته سوزان نجم الدين ومها أحمد ونهال عنبر ودنيا عبد العزيز وإيهاب فهمى وخالد محمود وأميرة نايف ومحسن منصور وأسامة أسعد، ومن تأليف رضا الوكيل ومن إخراج حسام عبد الرحمن.

نفس الامر حدث مع مسلسل "التكية" الذى أعلن التليفزيون عن عرضه رمضان الماضى ,خاصة انه من أإنتاج صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ,الا انه تم رفعه من على الخريطة قبل حلول شهر رمضان بأيام قليله,والعمل من بطولة انتصار وهشام إسماعيل وينتمى الى مسلسلات الست كوم.

وتعد الفنانة سهير رمزى صاحبة النصيب الاكبر فى المسلسلات "المعلبة "ومجهولة المصير فمسلسلها "جداول" والذى يقوم بإنتاجه شركة صوت القاهرة تعرض لأزمة مالية طاحنة أدت الى توقفه, أيضا مسلسل "جرح عمرى" توقف بشكل كامل ونهائى ودون عودة واعلن مخرجه شريف عبد العظيم انه خسر فى أيام التصوير المعدوده للعمل ما يقرب من 3 ملايين ونصف المليون ,مؤكدًا انه كان يعمل بمثابة منتج فنى فقط ,الا ان المنتج الرئيسى انسحب من العمل بشكل مفاجئ, الجدير بالذكر ان الفنانة الراحلة زيزى البدراوى انتهت من تصوير معظم مشاهدها فى العمل قبل وفاتها.

أيضًا مسلسل "قانون سوسكا" والذى تلعب بطولته سهير البابلى توقف بسبب تعثر فى تسويقه,أكدت البابلى ,انها لا تعلم مصير العمل حتى الان ,فالامر برمته فى يد المنتج .

لم تفلح محاولات طلعت زكريا فى إنقاذ مسلسله"عائلة حاحا" ومن الحبس فى الادراج، فبعد ان انسحب المنتج الاصلى من العمل دخل طلعت زكريا بدلا منه الا انه لم ينجح فى تسويقه ,ما أعاق خروجه الى النور.

الجزء الثانى من مسلسل "أنا وبابا وماما" يواجه المجهول حتى الان فالبرغم من الانتهاء من تصويره منذ ما يقرب من 3 سنوات ,وتعاقد قناه mbc على حقوق عرضه منذ ما يقرب من عام الا ان العمل لم يعرض حتى الان.

مسلسل "حافة الغضب" الذى يقوم ببطولته الفنان حسين فهمى ,توقف عن التصوير بشكل مفاجئ ,بل ان القائمين عليه يشعرون بالغموض حول مصير تلك العمل ,كذلك مسلسل "أهل الاسكندرية" الذى انتهى أبطاله من تصوير العمل بشكل كامل الا انه لم يعرض حتى الان لاسباب مجهولة وهو من انتاج مدينة الانتاج الاعلامى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا