وزير التعليم أمام "النواب": تأخر تسليم الكتب سببه الطباعة

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الهلالي الشربيني، إن الوزارة لم تؤجل انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه تم مخاطبة الجهات المعنية في سبتمبر الماضي، وتلقت الوزارة موافقة من إحدى هذه الجهات، ولا تزال في انتظار موافقة جهة أخرى للشروع في إجراء الانتخابات.
جاءت تصريحات الشربيني في إطار رده على سؤالين موجهين من النائب محمد فرج عامر إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الثلاثاء/ بشأن إلغاء انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، وعدم تسليم الكتب المدرسية لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي.
وأشار الشربيني إلى أن انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين تتعلق بـ 40 مليون مواطن مصري، ولابد من خضوعها لموافقة الجهات المعنية.

وقال الشربيني إن مسؤولة التربية الاجتماعية بوزارة التربية والتعليم أرسلت خطابا إلى وكلاء الوزارة في المديريات التعليمية، يتضمن التنبيه باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنظيم انتخابات جديدة لتشكيل مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، دون الرجوع للسلطة المختصة، ومن ثم تم تحويل هذه الموظفة إلى النيابة للتحقيق معها.
وفيما يتعلق بعدم تسليم الكتب الدراسية، أوضح الشربيني أن الوزارة قامت بتسليم الكتب الدراسة للتعليم الابتدائي بنسبة 95%، لافتا إلى أن تأخر تسليم الكتب يتعلق بأمور تتعلق بالطباعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا