وفد من الكونجرس الأمريكي يجتمع بممثلي اللاجئين السوريين في مصر

اختتم وفد من أعضاء لجنة مجلس النواب الأمريكي اليوم زيارة لمصر استغرقت عدة أيام عقد خلالها لقاءات مع كبار المسئولين المصريين وتفقُد عدد من المشروعات التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ضم الوفد كل من النائب الجمهوري مايكل كوناوي عن ولاية تكساس، والنائب الجمهوري رالف إبراهام عن ولاية لويزيانا، ​​والنائبة الديمقراطية جوين غراهام عن ولاية فلوريدا، وقد التقى الوفد مع سامح شكري وزير الخارجية والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع لمناقشة المصالح المشتركة في مجالات الأمن الإقليمي والاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وزار أعضاء الكونجرس خلال جولتهم في هضبة الأهرامات بالجيزة، مشروع خفض المياه الجوفية بمنطقة أبو الهول وهو المشروع الذي تم تنفيذه بالتنسيق بين وزارة الآثار والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمساعدة في حماية هذا الأثر التاريخي من الأضرار الناجمة عن المياه الجوفية المفرطة.

كما اجتمع الوفد أيضًا مع ممثلي برنامج الغذاء العالمي وعدد من ممثلي اللاجئين السوريين لمناقشة أنظمة توزيع الأغذية التي يقدمها البرنامج.

الجدير بالذكر أن حكومة الولايات المتحدة قد قدّمت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية 37 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي لدعم اللاجئين السوريين في مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا