«إسكان النواب»: مجموعات عمل لمتابعة الملفات المهمة

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، مساء اليوم أول اجتماع لها بدور الانعقاد الثانى عقب انتخاب هيئة مكتبها أمس، برئاسة علاء والي.

وقال علاء والي، إن الجميع يعمل لمصلحة البلد متمنيا تكاتف الجميع، وأنه سعيد بالعمل مع كوكبة من الأعضاء في لجنة الإسكان.

وطالب علاء والى، أعضاء اللجنة بتقسيمها إلى مجموعات صغيرة تتولى كل واحدة منها مشكلة ما من أجل التوصل إلى حلول سريعة للقضاء على هذه المشكلات في أسرع وقت ممكن، موضحا أن صعيد مصر يعانى كثيرا من القضايا لابد من التركيز عليها.

وأضاف والى، أن كل مجموعة سيكون لها رئيس ملزم بتقديم تقرير حسب المدة التي سيتم الإتفاق عليها حول ما قامت به هذه المجموعة وما أنجزته وخطة عملها في الفترة المقبلة، وهو ما وافق أعضاء اللجنة.

وأكد رئيس اللجنة توزيع القطاعات التابعة لوزارة الإسكان على هذه المجموعات لتوزيع جميع المهام على الأعضاء جميعهم، قائلا: القطاع ملئ بالمشكلات والمخالفات والشارع لديه صورة عن البرلمان أنه لم يقدم شيئا للشعب المصرى ولابد من تغيير هذه الصورة على أرض الواقع، لأننا لو نزلنا الشارع الناس هتقطعنا".

ولفت إلى ضرورة حضور الوزير إلى مقر اللجنة بالمجلس مرة كل شهر لمناقشة كافة القضايا والمشكلات المتعلقة باللجنة والإطلاع على خطة العمل ومتابعة طلبات النواب وأنه حصل على وعد من الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بهذا الأمر.

وأشار إلى أن اللجنة تركز على عدد من القضايا في مقدمتها مشروع القانون الخاص بالتصالح مع المخالفات الذي يدرس حاليا في مجلس الدولة وتنتظره اللجنة للإطلاع عليه ومناقشة ما به من مواد، متمنيا أن يتم تعديل البند الخاص بعدم التصالح في المخالفات الخاصة بالبناء على الأراضى الزراعية.

وطالبت النائبة زينب على سالم، بتشكيل لجنة مصغرة من لجنة الإسكان لحصر جميع الفيلات الموجودة على مستوى الجمهورية ورفع الدعم عن أصحابها.

وعلق رئيس اللجنة قائلا، "أنا مع حضرتك تماما لكن هناك بعض العقبات التي تواجههنا في ذلك ومنها عدم تسجيل بعض الفيلات ولا نعلم أصحابها سوى من خلال إيصالات الكهرباء".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا