نجوم مصر بالخارج.. عالميون لا يعرفهم أبناء وطنهم.. خالد عبد الله وفؤاد سعيد وأميرة السيد ورامى مالك وسيد بدرية الأبرز.. يرفعون شعار نحن سفراء مصر فى الخارج

خالد عبد الله شارك مات ديمون فى فيلم "المنطقة الخضراء"

فؤاد سعيد قدم فيلم "عبر شارع 110" بطولة أنتونى كوين

أميرة السيد تتألق مع توم هانكس فى " A Hologram for the King"

هناك عدد من الفنانين الشباب الذين قرروا أن يتجهوا الى العالمية مباشرة وبالفعل استطاعوا ان يحجزوا لانفسهم مكانة وسط النجوم العالميين منهم خالد عبد الله وفؤاد سعيد و اميرة السيد ورامى مالك وسيد بدرية.

خالد عبدالله مصرى ولد فى أسكتلندا، بدأ التمثيل وعمره 16 سنة، وتعرف على مخرج كبير اصطحبه معه فى المهرجانات المهمة، وزاد عشقه للمسرح وأخرج أول مسرحية فى عمر 17 سنة بعنوان "شخص يأخذ باله منى" وشارك فى بطولة عدد من الأفلام من بينها "يونيتيد 93"، وقدم فيه دور إرهابى عربى يخطف طائرة فى الحادى عشر من سبتمبر، وقام ببطولة فيلم الطائرة الورقية فى دور مهاجر أفغانى، و قدم فيلم المنطقة الخضراء فى دور مترجم عراقى يكشف خداع الأمريكان، يؤكد عدم وجود أسلحة دمار شامل، وشارك بطولته مع مات ديمون.

فؤاد سعيد وهو مصرى حاصل على جائزة الأوسكار فى الامتياز الفنى لاختراعه السينى موبايل " cine Mobil" استديو متحرك على عجلات، وقد كان هذا الاختراع طفرة أنقذت السينما الأمريكية من الإفلاس فى نهاية الستينيات من القرن الماضى ومازال هذا الاختراع حتى الآن الوسيلة الوحيدة لتصوير الأفلام العالمية وهاجر فؤاد سعيد إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو فى سن الثامنة عشرة والتحق بقسم التصوير السينمائى فى جامعة كاليفورنيا وعمل مع مجموعة من الفنانين العالميين منهم روبرت سورتيس وروبرت تايلور واليانور باركر، كما أنتج مجموعة من الأفلام الروائية الناجحة مثل "عبر شارع 110" بطولة أنتونى كوين وفيلم "هيكى وبوجز" بطولة بيل كوسبى وروبرت كولب وفيلم "هامر سميث" بطولة ريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور.

ولدت أميرة السيد على 3 يونيو 1991 فى إنسبروك، النمسا، هى الأبنة الوحيدة للدكتور عادل السيد، أستاذ جامعة فى العلوم السياسية واللغة والتاريخ من مصر، تمتلك أميرة لغتين هما العربية والألمانية، أمضت سنواتها الأولى فى الإسكندرية وتحديدا فى الأبراهيمية، وذلك قبل أن يسافر والدها الى انسبروك مع والديها ويعيش هناك بالنمسا، وفى سن 16 انتقلت أميرة إلى فيينا حيث درست فى اكبر المعاهد السينمائية هناك وهو "ماكس راينهارت"، وقدمت العديد من الأدوار أثناء دراستها بالجامعة حيث شاركت المخرج بول شريدر فى "نادى كليوباترا"، وهى مسرحية من إخراج روبرت هينينج، وبعد ذلك تعاقدت مع وكالة متخصصة فى ترسيحها الى الأدوار العالمية ، وفى سن ال 20 عاما كتبت كتابا بعنوان "صوت الحرية" ونشر فى عام 2013 من قبل دار نشر نمساوى "رسالة P"، وكان أول أفلامها مع توم هانكس تحت عنوان " A Hologram for the King" فى عام 2016، وهو من إخراج tom Tykwer .

رامى مالك هو ممثل من أصل مصرى ولكنه ولد بأمريكا، وهو ما ساهم فى ظهوره بالأفلام الأمريكية سريعا حيث شارك فى ثلاث أعمال منها night at the museum مع النجم بين ستلير كما شارك فى فيلمى الاثارة و التشويق the tliwight saga : breaking dawn و need for speed .

سيد بدرية ولد في 1957 ممثل مصري أمريكي تعود أصوله الي بورسعيد بمصر وعندما انتقل لنيويورك، تعرف بالنجم أنتوني بيركنز الذي اشتهر ببطولته فيلم Psycho "نفوس معقدة – 1960" للمخرج الكبير ألفريد هتشكوك. وكان بيركنز يعد لتقديم Lucky Stiff "الجثة المحظوظة – 1988" ثاني تجربة إخراجية له فاختار سيد ليعمل مساعدًا له في هذا الفيلم الكوميدي الذي دار حول فتاة شقراء جميلة تدعو شاب لمنزلها ليكتشف أنه سيكون هو وجبة العشاء لعائلتها آكلة لحوم البشر

أما أول ظهور لسيد بدرية ممثلًا فكان أمام نجم من نوع آخر هو بيليه لاعب منتخب البرازيل الأسطوري الملقب بالجوهرة السوداء. وكان ذلك في فيلم Hot Shot "الهاوي – 1988".

وبعد ظهور سريع في إحدى حلقات Seinfeld وفي أفلام تليفيزيونية هي The Flight "الرحلة – 1988" مع لندساي واجنر و Intimate Stranger "غريب ودود – 1992" مع ديبورا هارى وحقق سيد حلما آخرا عندما ظهر في فيلم Land of Plenty "أرض وافرة – 2004" للمخرج الألمانى الكبير فيم وندر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا