ارتفاع أرباح مجموعة زين للاتصالات 12 % فى الربع الثالث

أعلنت مجموعة زين الكويتية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أرباحها فى الربع الثالث من سنة 2016 بنسبة 12 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، رغم تأثرها بالنزاعات الإقليمية وتقلب أسعار العملات .
وقالت المجموعة فى بيان لها إن أرباحها الصافية خلال الربع الثالث بلغت 43 مليون دينار كويتى (142,4 مليون دولار)، مقارنة مع 38,4 مليون دينار (127,2 مليون دولار) خلال الربع الثالث من 2015 .
وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2016، ارتفعت الأرباح 5 % لتبلغ 124 مليون دينار (410,6 ملايين دولار)، مقارنة مع 118 مليون دينار (391 مليون دولار) خلال الفترة نفسها العام الماضى.
وتأتى النتائج الإيجابية للشركة بعد تراجعات متتالية فى الأرباح خلال الأعوام الماضية، تعود إلى تقلب أسعار صرف العملات، والنزاعات الإقليمية خصوصا فى العراق الذى يعد من أبرز أسواق "زين" .
ورأى رئيس مجلس إدارة "زين" أسعد أحمد البنوان، أن الآداء التشغيلى للمجموعة شهد "تحسنا ملموسا، وهو ما انعكس بالإيجاب على مستوى الأرباح الصافية ".
وبلغ حجم إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى منذ هذه السنة 2,7 مليار دولار، مقابل 2,8 العام الماضى، كما ارتفع عدد المشتركين مع "زين" من 45,6 ملايين، إلى 45,8 ملايين .
وتعد "زين" من أبرز شركات الاتصالات فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهى أكبر مشغل لشبكة الهاتف الخليوى فى الكويت، وتتواجد أيضا فى أسواق البحرين والعراق والأردن ولبنان والسعودية والسودان، كما تدير وحدة فى المغرب .
وتملك الحكومة الكويتية نحو 25 بالمئة من "زين"، وهى واحدة من ثلاثة مشغلين للهاتف الخليوى في الإمارة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا