خبير عسكري: مصر تتجه لتنويع التدريبات المشتركة مع الدول الأخرى.. فيديو

قال اللواء محمد مختار قنديل، الخبير العسكري والاستراتيجي، تعليقا على التدريبات البحرية المصرية البريطانية المشتركة بمشاركة حاملة الطائرات البريطانية "اتش ام اس اوشن"، إن اتجاه مصر الاخير الى تنويع مصادر السلاح لابد أن يتبعه التدريب مع القوات المختلفة من دول العالم، موضحا ان مصر منفتحة على التدريب المشترك مع كل الدول الصديقة والشقيقة.

وأكد الخبير العسكري، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي كمال ماضي خلال حلقة اليوم من برنامج "ستوديو الاخبار" المذاع علي فضائية "تن"، أن الجيش المصري يقبل اي عرض من اي دولة لاجراء مناورات عسكرية مشتركة من اي نوع.

وأوضح قنديل أن التدريبات العسكرية المشتركة مع مختلف الدول تعود على الجيش المصري بفوائد كثيرة فهو يكسبه خبرات ويضعه في حالة استعداد دائم، حيث إن الجيش في كل مرة يتدرب على الاستعداد وتجهيز القوات والتعرف على لغة التخاطب مع مختلف الجيوش ولغتهم والتعرف على اسلحتهم والوقوف على النواقص من المعدات والاسلحة ويوضح لنا حقيقة وضعنا الاستعدادي.

وأضاف أن كلية الحرب العليا بمصر يأتي اليها ضباط من عدة جنسيات اجنبية تدرس العلوم العسكرية في الكليات المصرية ومنهم الكثير من الضباط الصوماليين والسودانيين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا