وزير المالية يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع خبراء الاقتصاد

كشف وزير المالية عمرو الجارحي عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم مع مجموعة من خبراء الاقتصاد في مصر.
وقال “الجارحي” إن الاجتماع بحث موضوعات برنامج الإصلاح الحكومى، ومختلف الأوضاع الاقتصادية بمصر.. لافتا الى أن الحكومة تقوم باجراءات مدروسة لتنفيذ برنامج الإصلاح ومنها قانون القيمة المضافة، ودعم الطاقة واجراءات أخرى بهدف وضع الاقتصاد على المسار الصحيح في ضوء المعطيات الحالية.
وأضاف وزير المالية، في تصريحات بمقر مجلس الوزراء اليوم، أن الإجراءات الاقتصادية التي استمرت علي مدار 5 أو 6 سنوات ماضية اضافة الي ارتفاع الدين وتباين سعر الصرف كلها أمور أدت لاختناقات في الاقتصاد، لذا تهدف الحكومة حاليا الي التغلب علي كل ذلك عبر إجراءات لتحقيق معدلات للنمو والتنمية وخلق فرص عمل جديدة وتخفيض معدلات البطالة ليشعر المواطنون بتحسن ونخطو خطوات سليمة.
من جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة أن لقاء مع رئيس الوزراء اليوم كان موفقا وتم خلاله استعراض كافة التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الحكومي كخطوة للتواصل مع عينة ممثلة من المجتمع بمختلف المجالات .. مشيرة الي أهمية استمرار الاستماع الى آراء المتخصصين في كافة الأوجه الاقتصادية وبحث الأمور التى يمكن معالجتها بشكل مختلف من خلال اقتراحات بناءه قابلة للتطبيق.
وأضاف الدكتور هاني سري الدين الخبير الاقتصادي ورئيس هيئة سوق المال السابق، إن لقاءه اليوم مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين جاء للتعرف على آراء المجتمع المدني وتقديم حلول للمشكلات الاقتصادية.. مؤكدا ان هذا أمر غاية في الأهمية فالجميع شركاء في القرار وهى خطوة أولى وليست أخيرة والتواصل سيتم باستمرار للتعرف على المشكلات والحلول.
وأعرب الدكتور سري الدين عن إشادته وترحيبه بمثل هذه اللقاءات مع الحكومة حيث تهدف لأشعار الجميع أنهم صناع القرار.. موضحا أن العدو الأول لنا هو الجهل بإبعاد المشكلات وعليه فأن اللقاء مع رئيس الوزراء تميز بالشفافية ويجب تشجيعها كخطوة إيجابية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا