ورشة عمل حول آليات اشتراك طلاب الأكاديمية البحرية في المسابقة الدولية ببورسعيد

عقدت كلية النقل الدولى واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتطنولوجيا والنقل البحرى بفرع بورسعيد، ورشة عمل حول آليات اشتراك طلبة الكلية فى المسابقة الدولية لقيادات الأعمال، والتي ترعاها الأكاديمية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية فى إطار جهود الكلية لإشراك طلابها فى الأنشطة التى تقيمها الأكاديمية لتنمية مهارات وقدرات الخريجين.

وقالت الدكتورة أمل عصفور عميد الكلية، إن المسابقة تدور حول اختيار المشاركين لفكرة مشروع خاص فى مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد يمكن أن يكون نواة لمشروع يتم تنفيذه بالفعل.

وأضافت عصفور أن المسابقة تعقد على مستوى عالمى ويشارك فيها العديد من الفرق على مستوى الطلاب والخريجين والمتخصصين من خلال فرق عمل يقوم كل فريق بالبدء فى وضع فكرة مشروع وتطويرها وتحديد آليات التنفيذ المستقبلية.

ولفتت عصفور إلى أن المسابقة تعقد على ثلاث مراحل، تبدأ بالأفكار ثم يتم اختيار أفضل الأفكار المتعلقة بمشروعات اللوجستيات وسلاسل الإمداد، ومن ثم تبدأ المرحلة التالية حيث تقوم الفرق الفائزة بوضع الخطط التنفيذية لتنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع من عمل دراسات الجدوى وتحديد الهياكل التنظيمية والاحتياجات من الموارد البشرية والخطط التسويقية الملائمة، وتتم الجولة الثانية من التصفيات وفى المرحلة الثالثة تتقابل الفرق الفائزة مع رجال الأعمال والشركات والهيئات التى يمكن أن تتبنى هذه الأفكار.

وأوضحت عميد كلية النقل أن الفريق الفائز يمنح جائزه مالية بالإضافة للمشاركة فى تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا