مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات: الدستور الحالي وضع للمرأة المصرية مميزات غير مسبوقة

أكد مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، اللواء رفعت قمصان، أن الدستور الحالي وضع للمرأة المصرية مميزات غير مسبوقة حيث تكفل الدولة المساواة بين المرأة والرجل وتلتزم بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف وتكفل تمكين المرأة في التوفيق بين واجبات الأسرة ومتطلبات العمل.

وقال مستشار رئيس الوزراء، خلال فعاليات الندوة التي نظمها مركز تنمية صحة المرأة عن "تمكين المرأة" اليوم، إن الاحتفال بحملة "تاء مربوطة" يأتي انطلاقا من وجود المرأة بقوة في التاريخ المصري فأول ملكة في التاريخ "الملكة ميريت" دورها منقوش على جدران المعابد.

ولفت إلى الاحتفال بيوم المرأة في مصر "16 مارس" حيث خرجت المرأة المصرية في مظاهرات 1919 للمطالبة بإسقاط الاحتلال.

أما عضو المجلس القومي للمرأة، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، الدكتورة هند حنفي، أن المجلس يهدف إلى تمكين المرأة سياسيًا وإجتماعيًا وتأهيل المرأة السكندرية للمكانة التى تليق بها من خلال لجانه التي تتضمن التعليم والبحث العلمي والثقافة والصحة.

وأشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية ماجدة الشاذلي إلى أن المجلس يفتخر بأن الدكتورة هند حنفي أول سيدة تتولى منصب رئيس جامعة في مصر.. مضيفة أن المجلس هو الجهة الوطنية الوحيدة المسئولة عن كل أمور المرأة.

وتناول مدير عام الادارة العامة للبحوث والدراسات بالمجلس القومي للمرأة، شريف الصاوي، كيفية التقدم للترشح لانتخابات المحليات وأن نسبة مشاركة المرأة يجب ألا تقل عن 25% للمحليات في المحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا