بالصور.. أغرب الأزياء الوطنية للشعوب بمسابقة ملكة ميس جراند الدولية بأمريكا.. 80 دولة تتنافس على اللقب.. التصميمات تنوعت بين الريش والورد والحيوانات المتوحشة.. و"فراشة" العزاء لم تغب عن المشهد

يعد الزى الوطنى زيًا غير رسمى ويعبر عن حضارات الشعوب المختلفة، فهو جزء أصيل من حضاراتها، ويحمل ما تعجز عشرات المقالات على توصيله من رسائل عن تلك الشعوب، فهو ناقل لفترة قد تكون هى الأهم فى حياة تلك الشعوب على الإطلاق، لذا تحرص مسابقة "ميس جراند" العالمية على أن تمثل فقرة الزى الوطنى أحد عناصرها الرئيسية، وهذا ما أجرته أمس الأحد، بمدينة لاس فيجاس بأمريكا بمشاركة 80 دولة، من بينهم مصر، وبعرض الزى الوطنى ظهرت بعض التصميمات الغربية التى قد لا يتوقع البعض أنها تمثل شعب بأكمله، وإليكم أغرب الإطلالات بمسابقة ميس جراند العالمية.

ميس جراند ويلز
جاءت فى المقدمة راشيل تايت، ملكة جمال ويلز. حيث يظهر الزى الوطنى لها على رأسها وجه لحيوان بينما الفستان به أجنحة ليكون المظهر أقرب للخفاش الكبير.

ميس جراند فنزويلا
وظهرت ديبورا باولا ملكة جمال فنزويلا، بزى غريب للغاية به العديد من الألوان وتحمل فوق رأسها رأس ثور كبير.

ميس جراند أوروجواى
وارتدت ميلينا كاربالو، ملكة جمال أوروجواى زى لبنى اللون أقرب إلى تصميم بذلة الرقص من على الصدر، ولكنه مجنح ويغطى الرأس.

ميس جراند تاهيتى
وفايتا بويسون ملكة جمال تاهيتى، ارتدت زى أقرب إلى المايوه البكينى ولكنه ليس مصنوعا من القماش وبه تطريز حتى أسفل إحدى الرجلين.

ميس جراند سورينام
وجاءت إطلالة داريولا شايستا، ملكة جمال سورينام هى الأغرب فزيها مصنوع من الورود الطبيعية، ويغلب عليه اللون الأخضر ويأخذ شكل البكينى أيضًا.

ميس جراند سريلانكا
وكذلك بوديكا ويليمونديواجر، ملكة جمال سريلانكا، التى ارتدت زى أقرب إلى الزهرة فى تصميمه ولكن تصميمه جعل إطلالته مختلفة.

ميس جراند بورتوريكو
وغلبت الزهور على الزى الوطنى لبورتوريكو فظهرت ماديسون سارة أندرسون ملكة جمالها بمايوه ويحيط بها من الخلف فروع مليئة بالورود ذات الألوان الزاهية.

ميس جراند بنما

ميس جراند نيكاراغوا

ميس جراند المكسيك

ميس جراند مالطا

ميس جراند الباهاما
ومن الأزياء الغريبة التى ظهرت فى العرض أيضاً سيلينا سانتاماريا، ملكة جمال بنما، وميشيل ماريا اكايو ملكة جمال نيكاراغوا، وبولينا فلوريس ملكة المكسيك، وكرستين ميفسود ملكة مالطا التى غلب الريش على تصميمها، وسيلفينكى رايت ملكة جمال الباهاما.

ميس جراند ماليزيا
بينما كانت طلة رانميت جالاس ملكة جمال ماليزيا أقرب لفراشة العزاء بكل ما بها من ألوان وأدوات مزركشة.

ميس جراند الهند
وعلى غير المتوقع اقتبست بانكيرا جيدوانى ملكة جمال الهند إطلالتها من وحى أميرات ديزنى، واستعانت برسوماتهم على فستانها.

ميس جراند غواتيميلا

ميس جراند انجلترا
وكان زى سوزان اريوس، ملكة جمال جواتيمالا بحاجة لجغرافيا خاصة لتفسيره، وما به من تداخل من حيث الألوان والتصميم، وهو ما ينطبق أيضًا على شيرلى روزى ملكة جمال إنجلترا.

ميس جراند الدومينيكان
وعودة للزهور المبهجة مع سيروع وبيد ملكة جمال جمهورية الدومينيكان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا