احذر.. 8 أطعمة نتناولها يوميا تسبب السرطان وتلف الكبد

هناك الكثير من الأخطاء التي نقع فيها عند تناول الأطعمة، والتي لا نشعر بها ولا نتوقع أنها قد تجعلنا فريسة للإصابة بالسرطان، كوننا لا نستطيع البعد عن تلك الأطعمة بالاضافة إلي أنها أطعمة متداولة.

وإليكم أبرز الأطمة التي ذكرها موقع "just health "، وحذر من تناوله كونها تحتوي ع مواد تساعد على نمو الجذور الحرة في الجسم ومن ثم تجعلنا في صدد الإصابة بالسرطان، والتي تتمثل في:

- فشار الميكروويف:

كثيرا منا يقبل على تناول فشار الميكروويف بصورة شبه يومية، ونرغب دائما في تناوله خاصة أمام التلفاز وكذلك الأطفال، ونجهل أن الأكياس التي تحتويه بها بطانه سامة، والتي تسبب تلف جهاز الكبد، والجهاز المناعي، وحامض مشبع يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

- الأطعمة المعلبة:

تحتوي الأطعمة المعلبة على مادة BPA من أجل حماية المواد الغذائية، والتي أثبت علميا أن تلك المادة تعمل على إنتاج بعض الراتنجات واللدائن، بالإضافة إلي أنها تعمل علي إلحاق الضرر بالهرمونات خاصة هرمون الاستروجين والذي بدوره يسبب العقم والسرطان والسمنة.

- نظام غذائي الصودا:

جميع مشروبات النحافة تحتوي على الأسبارتام، والتحلية الاصطناعية، والتي تم الوصول إلي أنها تلعب دور هام في نمو أورام الثدي والدم والغدد، بالإضافة إلي أن الأسبارتام يمكن أن يكون السبب الرئيسي لعدد من الأمراض بما في ذلك سرطان والولادات المشوهة.

- الأطعمة المعدلة صناعية:

الأطعمة المعدلة صناعية، موجودة حول في كل مكان، ولا يمكن تجنبها، والتي تتمثل في القمح، الذرة، فول الصويا، ويمكن الخطر فيها في إحتوائها على البروتينات، الذي أثبت أنه خلال مرحلة الهضم يره الجسم على أنها مواد تهاجمه وهو ما يجعله لا يتقبلبها ويساهم في نمو الخلايا لجذرية للسرطان.

- سمك السلمون المستزرع:

هناك أدلة متزايدة على أن سمك السلمون المزارع التي يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين، ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من المواد المسببة للسرطان، على عكس سمك السلمون البرية، كونه يتم تغذية سمك سلمون المزارع على حمية عالية في الملوثات والمضادات الحيوية وغيرها من المكونات الضارة.

- الزيوت النباتية:

تعتبر الزيوت النباتية واحدة من الأطعمة الغذائية الشائعة التي يجب القضاء عليها من القائمة الخاصة بك في أقرب وقت ممكن، كونها تحتوي على نسبة عالية الدهون غير المشبعة، بالإضافة إلى ذلك هذه الزيوت تخضع لتعديلات واسعة النطاق في الهيكلة خلال عملية الإنتاج، وهذا يؤثر على أغشية الخلايا في الجسم مما يؤدي إلى عدد من الأمراض بما فيها السرطان.

- اللحوم المصنعة:

وفقا لبحث جديد، فأن نترات الصوديوم ونترات الصوديوم في اللحوم المصنعة يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر الاصابة بسرطان القولون.

- الدقيق المكرر:

وفقا لما أقرته لدراسات والأبحاث العلمية فأن الدقيق المكرر يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة التي تؤدي إلي الإصابة بالسرطان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا