زيروكس تسلط الضوء على الاستدامة والابتكار فى تقريرها السنوي

طرحت زيروكس مؤخرا تقريرها السنوي Global Citizenship لعام 2016، والذي تم التركيز فيه علي التقدم الذي احرزته زيروكس لتوفير خدمات تكنولوجية وعمليات تجارية تساعد الشركات على تبسيط مهام وميكنة عمليات إنتاج المستندات بالإضافة إلي حرص زيروكس الدائم علي تنفيذ مبادرات تساهم في تنمية المجتمع تنمية مستدامة، إلي جانب مساعدة العملاء والمجتمعات التي تتواجد بها لمواجهة التحديات العالمية. وتتضمن السنة المالية لعام 2015 عدة إنجازات رئيسية، تتنوع ما بين تطوير أعمال الشركة والتوسع في تقديم باقة متكاملة من تقنيات وحلول الطباعة التي تستجيب للتحديات التي تواجهها قطاعات الأعمال المختلفة في ظل الحفاظ على بيئة عمل مستدامة.

هذا و تعد زيروكس واحدة من رواد الابتكار ومن الشركات التي تتمتع بمكانة رفيعة في العالم نظراً لاهتمامها بعملائها. وتستمر جهود الشركة في تشكيل وتطوير بيئة تكنولوجيا المستندات؛ حيث تم اختيارها كالشركة الرائدة في سوق خدمات الطباعة المدارة وإدارة المحتوى للعام الثامن على التوالي من قبل منظمة جارتنر في قائمة Magic Quadrant لعام 2015. و هو ما ساعد الشركة علي احتلال مكانة رائدة في تقديم خدمات الطباعة المدارة في السوق المحلي حيث تستحوذ على 30% من إجمالي حجم أعمال الشركة و 90% من القطاع البنكي المصري.

استمرارا لجهود الشركة في تقديم أحدث التطبيقات والتكنولوجيا فقد قامت زيروكس خلال العام الحالي بطرح برنامج “Greener Intelligence” والذي يهدف الى مساعدة العملاء من خلال the triple bottom line او ما يسمي الربح ثلاثي الابعاد و الذي يركز علي البعد المادي، والاجتماعي والبيئي للشركات و الذي يمكن تحقيقه من خلال تقليل النفقات الغير ضرورية للطباعة وتعزيز الانتاج بدون انبعاثات ضارة.

هذا و تأتي التنمية المستدامة علي رأس اولويات الشركة و هو احد اهم عوامل اختيارها كواحدة من “أفضل 100 شركة في مجال المسؤولية الاجتماعية” وفقا لمجلة “Corporate Responsibility” لعام 2015. و قد انعكس هذا علي برامج خدمة المجتمع داخل السوق المصري حيث قامت زيروكس مصر بتفعيل برنامج التدريب المتكامل علي الطباعة الرقمية Training on Basics of digital printing بالتعاون مع شعبة الطباعة في المعهد الفني الصناعي بالصحافة التابع لمشروع الكليات التكنولوجية و مركز PETRA للتوظيف والتدريب والتابع لغرفة صناعات الطباعة والتغليف حيث تم تنظيم تدريب متكامل لطلاب شعبة الطباعة في المعهد الفني الصناعي بالصحافة بالقاهرة الكبرى. هذا و قد تم تصميم هذا التدريب على أعلى مستوى لمساعدة الطلاب على تطوير مهاراتهم واكتساب خبرات ورؤى جديدة في مجال الطباعة الرقمية بهدف سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي للطلاب وبين متطلبات سوق العمل واحتياجات صناعة الطباعة في مصر.

وقد حرصت أرسولا بيرنز –الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة زيروكس على التأكيد علي التزام الشركة علي هذه الجوانب التي تم التركيز عليها في التقرير موضحة “أن مبادرات زيروكس نحو Global Citizenship كان لها تأثيرا ايجابيا على العالم على مدار أكثر من 50 عاماً”. وقد كتبت في تقريرها : “أن المواطنة ستستمر في كونها جزءاً لا يتجزأ من سياسة زيروكس مع الأخذ بعين الاعتبار القيم والثقافات والالتزام بالنزاهة والابتكار والاستدامة وتنمية المجتمع”.

ومن اجل المحافظة على سلامة كوكب الأرض، تمكنت زيروكس في 2015 من خفض استهلاك الطاقة بنسبة%12 وخفض الانبعاثات بنسبة% 20–مما يعادل 65,000 طن غاز ثاني أكسيد الكربون الموجود في جميع أنحاء العالم.

كما أشار تقريرGlobal Citizenship لعام 2016 عن زيروكس ان التكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها زيروكس تساعد عملائها على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن عملياتهم. ومثال على ذلك: CompleteView™ Pro، وهي أداة تستخدم في عملية تقييم الطباعة المدارة التي من شأنها تحليل استخدام الطباعة وتكاليفها. وباستخدام تحليلات البيانات، فإن هذه التكنولوجيا تساعد الشركات على فهم التأثير البيئي والأنبعاثات الناتجة عن عملية الطباعة وكيفية استخدامها على نحو أفضل. وتعد خدمات الطباعة المدارة وتطبيقات التخطيط للرحلات ومنصة Merge™ parking platform مثال اخر على ذلك.

وقد قامت أيضاً زيروكس بطرح Emulsion Aggregation (EA) toner والذي يستلزم طاقة أقل بنحو %30 إلى 35% للرطل الواحد. و يتكون من low-melt technology والتي تساعد على امتصاص الحبر داخل الأسطح غير المتساوية وتساعد تلك التكنولوجيا العملاء علي الحصول على صورة ذات جودة عالية بتكاليف اقل وسرعة أعلى حيث يمكن الطباعة في أي وقت دون الحاجة الى وقت لتسخين الجهاز قبل تشغيله.

وأضاف السيد هيثم عبده، مدير عام شركة زيروكس مصر “ان تقريرGlobal Citizenship لعام 2016 حلقة أخرى في مسيرة نجاح زيروكس يعكس ما شاهدناه من إنجازات في العام السابق ويؤكد على اهتمامنا بالخدمة المجتمعية وبخدمة عملائنا والعمل على تبسيط مهام اعمالهم. وأضاف قائلاً “الشركة تبذل قصارى جهدها لتحافظ على مكانتها كرائدة في مجال الطباعة في السوق المصري “.

وجدير بالذكر، أن زيروكس تعد شريكاً معتمداً في برنامج ENERGY STAR®. فان 100% من منتجات شركة زيروكس المؤهلة للطرح تعمل وفقا لشروط ENERGY STAR® 2.0 فيما يتعلق بمعدات التصوير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا