سامح شكرى يوجه بسرعة الاستجابة لمشاكل المواطنين فى الخارج

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكرى ألتقى بأعضاء القطاع القنصلى بالوزارة فى إطار اهتمامه بالمتابعة الدورية لمشاكل المواطنين المصريين فى الخارج وسرعة الاستجابة لكل ما يواجه أبناء الوطن من معوقات فى الدول المقيمين بها.
وأكد الوزير شكرى خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام الشديد بمصالح المواطنين المصريين فى الخارج والعمل على حل مشاكلهم فى أسرع وقت ممكن.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء أن وزير الخارجية شدد على أهمية التعامل الفورى مع كافة الشكاوى التى ترد من المواطنين المصريين سواء على مستوى البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية فى الخارج أو القطاع القنصلى بديوان عام الوزارة، فضلا عن الحرص على إنهاء جميع المعاملات القنصلية الخاصة بالمواطنين فى إطار زمنى محدد. كما طلب ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات القنصلية التى يتم تقديمها من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية.
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تضمن بحث عددا من المقترحات لتطوير العمل القنصلى مثل توفير وسيلة للاتصال المباشر السريع بين القطاع القنصلى بالوزارة والبعثات بالخارج، وزيادة عدد الكوادر العاملة بالقطاع القنصلي.
كما استعرض الوزير آخر الاستعدادات لاستضافة اللجنة القنصلية مع السودان فى نوفمبر 2016، وأوضاع المواطنين المصريين المتواجدين فى العراق فى ضوء العمليات الجارية ضد تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك أوضاع المواطنين المتواجدين فى ليبيا فى ضوء الوضع الأمنى هناك.
وفى نهاية اللقاء أكد وزير الخارجية على أن العمل القنصلى ورعاية المواطنين المصريين فى الخارج يعد فى مقدمة أولويات عمل الوزارة، وهو ما يدعو إلى إيلاء العمل القنصلى وخدمة المواطنين الأهمية اللازمة والعمل على توفير كافة الإمكانيات للقائمين على العمل القنصلى سواء فى البعثات المصرية بالخارج أو بمقر الوزارة، مشيدا بجهود أعضاء القطاع القنصلى والبعثات المصرية فى الخارج فى العمل على تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين المصريين وتوفير كافة الخدمات القنصلية لهم، بما فى ذلك إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا