تأجيل محاكمة 9 متظاهرين في قضية «تيران وصنافير» لـ15 نوفمبر

قررت محكمة جنح بندر دمياط، المختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد ضيف اليوم، الثلاثاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 9 متظاهرين من المحتجين على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، بين مصر والسعودية إلى جلسة 15 نوفمبر المقبل.

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين، بتنفيذ الطلبات السابقة المتمثلة فى ضم دفتر أحوال المرور عن يوم الواقعة، ودفتر أحوال مديرية الأمن، ودفتر أحوال الإشارات اللاسلكية، وطلب حضور ضابط الأمن الوطني مجرى التحريات لمناقشته في تحرياته.

وكانت قوات الأمن بدمياط، قد ألقت القبض على 9 من الشباب خلال تنظيم وقفة احتجاجية بميدان سرور، اعتراضًا على ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، ونقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

وكانت النيابة قد وجهت لهم تهم الاشتراك وآخرين مجهولين في تظاهرة دون إخطار الجهات المختصة، بغرض الإخلال بالأمن والنظام العام، ما أدى إلى قطع حركة المرور والطرق، بقصد إثارة الفتنة، بأن صاحوا بهتافات من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وإذاعة وآخرين مجهولين عمدًا بطريق الصياح أخبارًا كاذبة، وبحيازتهم محررات ومطبوعات معدة للتوزيع تتضمن ترويجًا لأخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وروجوا بالهتاف والصياح ورفع لافتات لتغيير مبادئ الدستور والنظم الأساسية للهيئة الاجتماعية باستعمال القوة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا