بالصور.. 10 معلومات عن "ريم عكرا" المصممة اللبنانية التى وصلت للعالمية

ريم عكرا، هذه المصممة اللبنانية الأصل والتى تُعد أهم مصممى الأزياء حول العالم، لم تكن تعرف أن حضورها حفلاً للموضة وقت أن كانت طالبة بالجامعة الأمريكية فى بيروت سيكون بداية مشوار طويل مع الموضة والذى سينتهى بكل هذه الشهرة والسطوع.

ريم عكرا مصممة الأزياء اللبنانية
هذا الحفل الذى حظى بحضور كبير من كبار محررى الموضة حول العالم، وكان الفستان الرقيق الذى ترتديه ريم فى هذه الليلة سبباً فى لفت انتباه أحد محررى الموضة، والذى أكتشف أن هذا الفستان قد صنعته ريم وحدها بعدما أعادت إنتاج مفرش غرفة الطعام الخاص بوالدتها وصنعت منها فستان رائع وكانت هذه هى البداية.

ريم داخل ورشتها وساعات من العمل الشاق المتواصل
تزامنًا مع أسبوع فساتين الزفاف فى نيويورك، وتشارك فيه مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا، نقدم 10 معلومات هذه المصممة العربية التى وصلت إلى العالمية.
1-قدمت أول عرض أزياء لها وهى مازالت طالبة فى الجامعة الأمريكية ببيروت، وذلك عن طريق محرر الموضة الذى اكتشفها فى البداية وقدم لها الدعم وقت أن اكتشف موهبتها منذ اللقاء الأول.

ريم عكرا أثناء تنفيذها لأحد الفساتين
2-فى هذا السن المبكر اتجهت للدراسة فى معهد الأزياء والتكنولوجيا فى نيويورك، هذا المعهد الذى درس فيه كبار مصممى الأزياء حول العالم من بينهم كالفن كلاين ومايكل كورس، وكذلك انضمت للدراسة فى المدرسة العليا للفنون والتقنيات فى باريس، لتتشبع موهبتها التى بدت عليها منذ نعومة أظافرها.
3-1997 كان البداية الحقيقة للمصممة اللبنانية ريم عكرا، حيث قدمت أول عرض لفساتين ليلة الزفاف، وحظيت هذه المجموعة بإجماع من النقاد أنها مصممة لها مستقبل باهر فى عالم صناعة الأزياء.

مجموعة من التصميمات الراقية لريم عكرا
4-أما فى 2001 فقدمت عكرا مجموعاتها الجديدة للملابس الجاهزة، التى كانت مشبعة بالتفاصيل القيمة، بداية من اختيارها الجيد للأقمشة والتطريز وغيرها من التفاصيل التى عكست ثقافتها فى عالم الموضة وذوقها الرفيع فى اختيار التصميمات.
5- أنجلينا جولى، تايلور سويفت، جنيفر لوبيز، بيونسيه، هالي بيري وسيلينا غوميز، من أبرز المشاهير اللواتى أخترن أزياء ريم عكرا لارتدائها، وهو ما جعل أسهم المصممة اللبنانية ترتفع إلى السماء وتحقق مزيد من الشهرة والنجاح، وتظهر أزيائها على منصات بحجم حفل الأوسكار.

فستان زفاف من مجموعتها لعام 2014
6-تباع أزياء ريم عكرا من خلال محال كبرى فى العالم، مثل برجدورف جودمان، نيمان ماركوس وساكس فيفث أفينيو فى الولايات المتحدة، ولها الكثير من المحال التى تعرض أزيائها كذلك في منافذ مختلفة تصل إلى عشرين منفذ حول العالم.
7-إلى جانب أنها مصممة، شغلت عكرا الكثير من المناصب الأخرى مثل عضو فى مجلس مصممى الأزياء فى أمريكا، ومجلس الزفاف فى أمريكا، والمجلس الاستشارى الدولى للجامعة الأمريكية فى بيروت.

أحد تصميمات ريم عكرا التراثية
8-تم تصنيفها على أنها المرأة العربية الأكثر نفوذا فى العالم من قبل مجلة فوربس.
9- قدرتها على صنع الجمال، جعلته أزيائها تظهر على أغلفة أشهر مجلات الموضة فى العالم من بينهم Vogue و Elle.
10-تصميمات ريم عكرا كانت ومازالت على أن تفتح لها الأبواب المغلقة، لتحقق مزيدًا من الشهرة والنجاح، فظهرت تصميماتها فى أكثر من مسلسل أمريكى.

أثناء التحضيرات الأخيرة قبل اطلاق مجموعاتها الأخيرة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا