المالية: لقاء رئيس الوزراء بخبراء الاقتصاد تطرق للموازنة والدين العام

قال وزير المالية عمرو الجارحي، إنه ناقش مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تضمن برنامج الإصلاح الحكومى، ومختلف الأوضاع الاقتصادية بمصر لافتا أنه يتم اتخاذ كافة الأمور في البرنامج بإجراءات سابقة من حيث قانون القيمة المضافة ، ودعم الطاقة وأمور أخرى مختلفة ، بهدف وضع الاقتصاد على المسار الصحيح في ضوء المعطيات الموجودة اليوم لدينا.

واضاف الوزير في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء منذ قليل ، أن المعاناة والعجز الذي استمر 5 أو 6 سنوات وارتفاع الدين وتباين سعر الصرف كلها أمور أدت لاختناقات في الاقتصاد، لذا نهدف لتحقيق معدلات للنمو وخلق فرص عمل وتخفيض معدل البطالة ليشعر المواطنون بتحسن.

وأشار الوزير إلى أن الجميع يعمل في إطار التناسب مع حجم الاقتصاد المصري والتنوع المتواجد فيه لكي نسير على الطريق السليم.

ومن جانبها د.هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد بجامعة القاهرة أن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء تم استعراض ال تحديات التى تواجه الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الحكومي كخطوة موفقة للتواصل مع عينة ممثلة من المجتمع بمختلف المجالات باستمرار للاستماع للآراء من المتخصصين في أوجه مختلفة حول بعض الأمور التى يرون إمكانية معالجتها بشكل مختلف من خلال اقتراحات إضافية منوهة الى أن اللقاء موفق وهذا التواصل مهم.

ومن جانبه قال د. هانى سري الدين الخبير الاقتصادي، رئيس هيئة سوق المال السابق ، إن لقاء اليوم مع رئيس الوزراء و وزير المالية ومجموعة من الخبراء جاء للتعرف على آراء المجتمع المدني، مؤكدا ان هذا أمر غاية في الأهمية فالجميع شركاء في القرار وهى خطوة أولى وليست أخيرة والتواصل سيتم باستمرار للتعرف على المشكلات والحلول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا