محافظ المنيا يتفقد المناطق الأثرية ويوجه بإزالة تعديات الطرق

شدد عصام البديوي، محافظ المنيا على ضرورة الإهتمام بأعمال النظافة بجميع المواقع الأثرية، ورفع وإزالة كافة أنواع التعديات على الطرق المؤدية إليها مع ضرورة الإهتمام بأعمال الإنارة.
وكلف المحافظ خلال تفقده اليوم، عدد من المناطق الأثرية بمختلف أنحاء المحافظة، رؤساء المدن التي تقع في نطاقها المناطق الأثرية بتوفيرعمالة كافية للقيام بأعمال النظافة باستمرار، حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري للمناطق .
كما وجه المحافظ خلال تفقده منطقة آثار تونة الجبل بتوصيل المياه لمبنى استراحة هيئة تنشيط السياحة من الوحدة المحلية لتونة الجبل، نظراً لتهالك موتور المياه، كما وجه بالإتفاق مع أحد المقاولين لتركيب كشافات إضاءة بالسراديب تحت الأرض والممر الخاص بالمنطقة الأثرية بها وكذلك المناطق التى تحتاج إلى انارة.
وتفقد المحافظ مقبرة الكاهن الأكبر "مرى رع" إحدى أكبر المقابر الفرعونية، وهو أحد كهنة الإله آتون وكان من أهم المشرفين على خزانة الذهب وتتميز المقبرة برسومها البارزة.
وتواصل المحافظ خلال جولته مع الأجهزة الأمنية للقيام بحملة لإزالة التعديات على الطريق المؤدي للمقابر الشمالية بتونة الجبل مع القيام بأعمال رصف الطريق ، ودراسة عمل "تليفريك " في المنطقة .
وكان المحافظ قام بجولة تفقدية، صباح اليوم بعدد من المناطق الأثرية شملت الطريق السياحي ومركز الزوار والمنطقة الأثرية بتل العمارنة، ومنطقة آثار تونة الجبل، وسيواصل الأسبوع المقبل جولته بالمناطق الاثرية حيث من المقرر أن يتفقد منطقة آثار الاشمونين وبني حسن الشروق، والبهنسا ودير السيدة العذراء بجبل الطير.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا