الكويت يتغلب على الجهراء في دوري اليد الكويتي

تغلب نادي الكويت (حامل اللقب) على نظيره الجهراء بسهولة بنتيجة 41-18 في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري العام الـ50 لكرة اليد في أولى مباريات الفريق في البطولة.

وتمكن لاعبو الكويت أصحاب الخبرة الكبيرة والتجهيز الممتاز للبطولة من تحقيق الأفضلية التامة مقدمين مستوى قويا وثابتا منذ انطلاقة المباراة حيث وجهوا من خلاله انذارا لبقية الفرق بعزمهم على عدم التفريط باللقب.

وفي مباراة أخرى لم يواجه فريق السالمية صعوبة تذكر في تخطي فريق التضامن بنتيجة 33-14 ليواصل الفريق مشوار انتصاراته في البطولة علما بأن الشوط الأول انتهى لمصلحة الفائز 14-6 رفع السماوي رصيده الي اربع نقاط وبقي التضامن دون رصيد.

وفي المباراة الأخيرة لم يجد فريق القرين صعوبة في تخطي فريق الساحل بنتيجة 24-14 في مباراة تفوق بها لاعبو القرين بصورة واضحة لاسيما مع تأقلمهم مع اللعب سوية بصورة أفضل من مباراة لأخرى علما بأن الشوط الأول انتهى لصالح القرين 11-6 وبذلك رفع القرين رصيده الي ست نقاط وبقي الساحل دون رصيد من النقاط.

وبدأت بطولة الدوري العام الكويتي لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.

ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة بـ 11 مرة يليه النادي العربي عشر مرات ثم كاظمة والكويت بنيلهما اللقب ست مرات والقادسية والصليبيخات في المركز الرابع بخمس مرات لكل منهما في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين.

ويحمل لقب البطولة للأربع سنوات الماضية نادي الكويت الذي تزعم اللعبة ولم يتمكن أي فريق من هزيمته حيث ان آخر خسارة له ببطولات كرة اليد تعود لتاريخ 16 مايو 2013.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا