طقم ذهب وطبق كشري وقرص فلافل.. أبرز إنجازات العرب في موسوعة جينيس

في أخر تحديثات للأرقام القياسية، كان آخر المحققين لها خلال اليومين السابقين، سعودي وأرجنتيني، حيث حقق العداء الباراليمبي الأرجنتيني ماريو جوتييريز أمس رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس بعدما قطع أكبر مسافة تم تسجيلها على متن كرسي متحرك باجمالي 210 كيلومتر و681 مترا في 24 ساعة، بينما أنجز فريق سعودي أكبر طقم ذهبي.
موسوعة جينيس، هو كتاب يصدر سنوياً يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة التي تحققها الدول أو الأفراد.
وتهتم الموسوعة بكافة المجالات، الثقافية والطبية والتكنولوجية وغيرها من العلوم، حيث تشترط المنظمة أن تكون الفكرة جيدة ثير إهتمام أكبر عدد ممكن من الناس، والعرب مثل باقي دول العالم اهتموا أن يحتلوا اماكن داخل الموسوعة، تخلد اسماءهم ودولهم.
واحتلت أطباق الطعام أبرز الارقام التي دخلت بها العرب موسوعة جينيس، فمن صحن الفتوش اللبناني، لأكبر قرص طعمية، لقرص شيكولاتة عملاق، وطاولة الطعام المصرية، بالإضافة لارقام اخرى مثل أكبر مفتاح وأغلى شجرة كريسماس .
1- الطقم الذهبي السعودي
أنجز فريقا سعوديا أكبر طقم ذهبي يحتوي على عقد وسوار وخاتم وأقراط، بحجم هائل يفوق طول الإنسان الطبيعي، ويزن 33 كجم و333 جراما، ليصبح أكبر طقم ذهب بالعالم، واستغرق العمل على التصميم 6 أشهر.
2- مصر ..أطول طاولة طعام
دخلت مصر موسوعة جينس في يونيو 2015، بتنظيم أطول طاولة طعام، بطول بلغ أربعة كيلومترات و303 أمتار.
وصاحب الحدث مشادات بين المواطنين وتكسير للطاولة، بسبب عدم توافر الوجبات للمشاركين في الحدث.
3- السعودية تنجز اكبر كيس شاي
سجلت السعودية اسمها في موسوعة جينيس، في سبتمر 2014، حيث صنعت شركة "أحمد محمد صالح" أكبر كيس شاي ، وبلغ وزن الكيس 250 كلج، وطوله 4 أمتار وعرضه 3متر، ويكفي لإعداد نحو 100 ألف كوب شاي.
4- أكبر صحن بلح لأبو ظبي
تم صنع أكبر صحن بلح في العالم في مهرجان أبو ظبي عام 2008 ، شارك في تعبئته أكثر من ألف مزارع وبلغ طوله حوال 6 أمتار وعرضه 3 أمتار، وسجلته الموسوعة كرقم قياسي.
5- اكبر صحن تبولة
دخلت لبنان موسوعة جينيس بصناعة أكبر صحن تبولة في العالم، وذلك بوساطة 300 طباخ لبناني، مع تقطيع أكثر من 3,5 طن من البقدونس والطماطم والبصل والنعناع.
6- قرص طعمية أردني
دخلت الاردن موسوعة جينيس، بإعداد اكبر قرص فلافل في العالم بوزن 74.750 كيلوغراماً، حيث احتاجت الشركة المعدة له إلى 80 كجم من الحمص، 5 كجم من البصل، 2 كجم من الثوم، و350 لتراُ من الزيت
7- شجرة الميلاد في أبو ظبي
قام فندق قصر الإمارات، في احتفاله بعامه الخامس، بتصنيع شجرة عيد ميلاد مرصعة بالجواهر، وبلغ طول الشجرة 13 متراً وتزيّنت بالأطقم الذهبية والأساور والخواتم والساعات الثمينة، وقدرت بقيمة 11 مليون دولار.
8- طبق الكشري المصري
أكبر طبق كشري في العالم، كان من نصيب مصر، في قائمة الأرقام القياسية ''جينيس''، بقطر 10 أمتار، وارتفاع متر و20 سم، ووزن أكثر من 8000 كيلوجرام، ويمكن إطعام أكثر من ألف شخص منه.
9- أكبر طبق مشكل حلويات
بأكبر تشكيلة حلويات دخلت سوريا موسوعة جينيس، حيث قامت بعمل اكبر لوحة تشكيلية مصنوعة من الحلويات الشرقية، بلغ طولها 112 متر ومساحتها 135,12 مترا مربعا، وكان تحتوي اللوحة على 600 ألف و200 قطعة 
مشكلة
10- أكل العقارب
حقق رجل سعودي بالغ من العمر 39 عاما، رقما قياسيا عالميا بعد أكل 22 من العقارب الحية في 20 ثانية في معرض في الرياض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا