الشيحي يؤكد دعم الوزارة لتمكين الشباب خلال تكريمه للمخترع محمد مصطفى

أكد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أهمية دعم شباب المبتكرين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتمكينهم من تنفيذ وتطوير اختراعاتهم. جاء ذلك خلال تكريمه اليوم "الثلاثاء"، للطالب محمد مصطفى، صاحب ابتكار "الجزيئات الآلية فى علاج الخلايا السرطانية بدون تدميرها"؛ والذى يهدف لاستخدام تقنية "النانو تكنولوجى" فى علاج السرطان، وذلك بمناسبة حصوله على الميدالية الفضية فى مسابقة "ابن الهيثم" على مستوى المحافظات.

وأضاف الوزير، خلال البيان الصادر عن الوزارة، أن الوزارة على استعداد تام لاستقبال الشباب من أى مرحلة عمرية ودراسية وتبنى أفكارهم المبتكرة واختراعاتهم للوصول إلى التطبيق العملى، مشيرا إلى وجود 10 مراكز فى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى فرصة التقدم عبر المواقع البحثية بالوزارة للسفر للخارج فى بعثات علمية.

وأكد الشيحى على ضرورة تحويل هذه الأفكار إلى واقع ومشاريع مفيدة للمجتمع، وكذلك مساعدة الشباب على ابتكار فرص عمل لهم بعد التخرج كجزء من فكر ريادة الأعمال، داعيًا شباب المبتكرين لتوجيه مجالات أبحاثهم ومشاريعهم البحثية إلى اختراعات قابلة للتطبيق يستفيد منها المجتمع، مشيدا بتجارب تطبيق مشاريع التخرج الطلابية لكليات الهندسة وغيرها، مشيرًا إلى تبني الوزارة لـ 58 مشروع تخرج هذا العام تم اختيارها بعد مسابقات وتصفيات بين الجامعات.

وخلال اللقاء استمع الشيحى إلى شرح تفصيلى من الطالب "محمد مصطفى" حول مشروعه البحثى، ووعده بتوفير الدعم المادى والفنى الذى يحتاجه فى المستقبل وتذليل كافة العقبات التى تواجهه لاستكمال أبحاثه.

وشدد الوزير على ضرورة اكتشاف وتبنى الطلاب الموهوبين فى مراحل عمرية مبكرة قبل الوصول للمرحلة الجامعية، مشيرًا إلى أن مشروع جامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمى يمكن أن يساهم في هذا الأمر.

ومن جانبه قدم الطالب "محمد مصطفى" شكره وتقديره للوزير على التكريم واعدا بالاستمرار فى الاجتهاد العلمى للوصول إلى المرحلة الجامعية بتفوق.

حضر اللقاء الدكتورة هيام طنطاوى، معاون الوزير للبحث العلمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا