"الكهرباء" : تقسيط ثمن العداد الكودي للعشوائيات على 3 سنوات

أصدر المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم السبت، قراراً لرؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بالسماح للمواطنين من سكان المناطق العشوائية بتقسيط قيمة العداد الكودى.
وقال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء لـ"اليوم السابع"، أن قرار رئيس الشركة القابضة يتضمن سداد 50% من إجمالى قيمة العداد الكودى عند التعاقد، وأنه سيتم سداد باقى قيمة العداد على 3 سنوات.
وأوضح عارف أن هذا القرار جاء نتيجة عزوف المواطنين عن المبادرة بتقنين أوضاعهم بدلاً من نظام الممارسة، بسبب ارتفاع أسعار العداد الكودى، مشيراً إلى أن هذا القرار سيقلل الأعباء على المواطنين ليتمكنوا من تركيب العداد.
وأوضح محمد شاكر وزير الكهرباء في وقت سابق ، ان قيمة تركيب العداد الكودى المؤقت للوحدة السكنية فى الريف والمناطق العشوائية للعداد الأحادى بـ 1542 جنيها، و ثمن المقايسة 450 جنيها طبقا للمساحة، بينما تبلغ القيمة للمدن وباقى الأماكن بـ 1872 جنيها.
وتبلغ قيمة تركيب العداد الثلاثى فى جميع الاماكن بلا تفرقة 2406 جنيهات، وللوحدات التجارية قيمة العداد الاحادى فى الريف والمناطق العشوائية بـ 2031 جنيها وللمدن وباقى الاماكن 2811 جنيها، وتبلغ قيمة تركيب العداد الثلاثى لجميع الاماكن 4585 جنيها والمقايسة 700 جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا