5 حاجات لازم تعرفيها قبل ما ترضعى طفلك لبن صناعى.. أهمها زيادة وزنه

فى الوقت الذى تحلم فيه جميع الفتيات بالأمومة، لا تعرف الأمهات كثيراً عن تفاصيل هذه المرحلة وما يحتاجه الطفل، ولأن الأطفال حديثى الولادة يحتاجون إلى رعاية خاصة، وتأتى أولى مواجهات الأم مع طفلها من خلال الرضاعة، وعادة ما تكون الرضاعة الطبيعية أكثر سهولة ومرونة على الأم والطفل، لكن المشكلة الحقيقية تأتى مع الرضاعة الصناعية، خاصة أن الأم عليها أن تعرف مجموعة من التفاصيل قبل إعطاء اللبن الصناعى للطفل.
من أهم المعلومات التى يجب أن تعرفها الأم قبل إعطاء اللبن الصناعى إلى الطفل:
1-اللبن الصناعى يؤدى إلى زيادة وزن الطفل بشكل سريع، فلا داعى للإنزعاج من الزيادة المفاجئة خاصة إنها تكون مجرد "نفخة" فقط وسيقل وزنه بمجرد وقف الرضاعة الصناعية.
2-الطفل الذى يرضع لبن صناعى يكون أكثر عرضة من غيره للإصابة بالنزلات المعوية واضطرابات المعدة، لذلك استعينى بدواء "للمغص" بعد استشارة الطبيب حتى تحمى طفلك من اضطرابات المعدة عقب كل رضعة.
3-الإمساك..لا تندهشى من إصابة طفلك بالإمساك فى فترات متقاربة فعادة ما يؤدى اللبن الصناعى إلى حدوث إمساك للطفل، ويمكن التغلب على ذلك بإعطاء الطفل ربع فنجنان من عصير البرتقال بعد أن يتم شهرين.
4-أدوات الرضاعة الخاصة بطفلك مثل "البيبرونة" يجب أن تعقم بشكل يومى طوال فترة الرضاعة الصناعية، من خلال استخدام جهاز التعقيم المنزلى أو غليها فى ماء وملح، حتى تتخلصى من رواسب اللبن التى تترسب بعد كل رضعة.
5-قراءة المعلومات على علبة اللبن بشكل دقيق، وعدم إعطاء الرضعة للطفل إن مر عليها نصف ساعة بعد تجهيزها، ويجب أن يتناولها الطفل بعد تجهيزها مباشرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا