بعد تدشين حملة لإقالة محافظ الشرقية.. ننشر مطالب النواب قبل ساعات من لقائهم بـ «خالد سعيد» فى البرلمان.. صور

اندلعت في الأيام القليلة الماضية حدة الخلافات بين عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، وبين اللواء خالد سعيد، محافظ الإقليم، خاصة عقب قيام مجموعة من نواب المحافظة بلقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وطالبوه بإقالة محافظ الشرقية، ووصل الأمر إلى أن هدد أحدهم بالاعتصام داخل المجلس إذا لم يتم تنفيذ مطالبهم.

وعلى الفور، عقد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لقاءً مع أعضاء المحافظة من أجل التعرف على وجهات نظرهم، ومن المقرر اليوم، الثلاثاء، أن يلتقي أعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية باللواء خالد سعيد، محافظ الإقليم، عقب الانتهاء من الجلسة بحضور رئيس مجلس النواب.

وحرص "صدى البلد" على التعرف على أبرز مطالب أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، ووجهات نظرهم في أداء المحافظ قبل ساعات من اللقاء المرتقب بينهم وبين المحافظ.

وأكد اللواء هاني أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق، أن "اللواء خالد سعيد، محافظ الإقليم، تعمد عدم دعوتنا في اللقاءات والمناسبات بدوائرنا، خاصة خلال الافتتاحات أو الزيارات الرسمية، ومن المقرر أن يحضر اليوم لمجلس النواب لعقد لقاء بيننا بحضور الدكتور علي عبد العال، من أجل التعرف على مطالبنا وتقديم اعتذار عن سوء معاملته لنا خلال الفترة الماضية".

وقال "أباظة": "يجب على محافظ الشرقية أن يعرف ويفهم دور النائب وأنه حلقة الوصل بين الجهة التنفيذية وبين المواطنين، وأننا نعمل جميعا لصالح المواطن الشرقاوي، وإذا لم يستجب المحافظ إلى مطالبنا ويمتثل لها فلا أهمية لنا كنواب، ويجب علينا وعليه الرحيل، ولابد أيضا من تطبيق معايير اختيار المحافظين وإجراء اختبارات لهم".

من جانب آخر، أكد النائب عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير، أن اللواء خالد سعيد رجل نشيط يحب الشغل، خاصة في ضوء الإمكانيات المتاحة، فقد اهتم بالمشروعات التي تخص وتهم المواطن البسيط، ومنها مياه الشرب والصرف الصحي، ولكن يؤخذ عليه الجهاز الإداري بمكتبة والعلاقات العامة من حوله، فقد سقط بيننا التواصل الاجتماعي في المناسبات والزيارات الجماهيرية في نطاق دوائرنا".

وقال "لاشين" إن من أهم النقاط التي سيتم التحدث فيها؛ التواصل والدعوات، خاصة في الزيارات واللقاءات، وتفعيل دور مكاتب العلاقات العامة بالمحافظة ومكتب المحافظ أكثر حتى يتم تحقيق التواصل بيننا، ومن أهم النقاط أيضا تفعيل يوم اللقاء المخصص بالنواب، والمقرر له يوم الخميس من كل أسبوع، فإذا لم يكن المحافظ متواجدا يتم تحديد يوم آخر.

من جانبها، قالت النائبة عبير تقبية، عضو مجلس النواب عن مركز منيا القمح: "المحافظ شغال ويعمل لمصلحة المحافظة، ولكن موضوع التواصل بيننا وبينه صعب جدا".

وأضافت "تقبية" أن "28 نائبا قدموا طلبا بإقالة محافظ الشرقية، ومن المقرر عقد لقاء بيننا اليوم".

وتابعت: "من أهم مطالبنا التواصل، خاصة أننا لا نطلب أي مطالب شخصية، فجميع المطالب تخص المواطنين، وإذا كان أي عضو قدم طلبا خاصا به، فعلى المحافظ أن يعلن اسمه على الملأ لأن جميع النواب يعملون لصالح المواطنين وليس لديهم أي مطالب شخصية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا