اتحاد الصناعات يطلق مسابقة "أعمال رائدة.. لتحقيق التنمية المستدامة"

أعلن مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية عن إطلاق مسابقة "أعمال رائدة.. لتحقيق التنمية المستدامة" للعام الثالث 2016.

تهدف المسابقة إلى دعوة المنشآت الصناعية التي تبذل جهدا في مجال التنمية المستدامة لتقديم نماذج وقصص نجاح لمبادرتهم، لتعزيز الوعي بالتنمية المستدامة بين الشركات المصرية وأصحاب المصلحة ذوي الصلة بما في ذلك وسائل الإعلام والهيئات الحكومية والجمهور بصفة عامة.

سيتم تسليط الضوء على قصص النجاح بهدف إبراز مزايا وفوائد دمج جهود التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في مجال عمل الشركة وضرورة الربط بين البعد الاجتماعى والبيئى والبعد الاقتصادى.

وتشجع المسابقة المنشآت الصناعية للاشتراك وتقديم نماذج للانشطة والمبادرات التى تم تنفيذها فى مجالات البيئة، مكان العمل، والمجتمع وتسليط الضوء على شركات نموذجية تعمل بطريقة ايجابية مع التحديات التى تواجهها، والتركيز على المعضلات وكيفية معالجتها والقيم المستفادة ويكون التقييم وفقا لمعايير محددة مثل، الأثر الإيجابي للأنشطة، والقيمة الاستراتيجية إلى جانب الإبداع والإلهام.

يتلقى مكتب الإلتزام البيئى، الاستمارات من الشركات الصناعية الراغبة فى المشاركة حتى يوم 25 ديسمبر 2016.

جدير بالذكر أنه خلال الدورة السابقة 2015 شارك بالمسابقة اكثر من 190 شركة صناعية ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة وتم تقديم نماذج للانشطة والمبادرات التى تم تنفيذها فى مجال المسئولية المجتمعية والتى تشمل قضايا البيئة ومكان العمل والمجتمع.

تم تشكيل لجنة من خبراء التنمية المستدامة والبيئة والطاقة لتقييم الأعمال المشتركة فى المسابقة، وتم تصفيتهم إلى 35 شركة وتم اختيار 9 شركات صناعية قامت بمبادرات ناجحة وتمكنت من نماذج تنموية ناجحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا