4 وصفات منزلية تعالج فيروسات الفم.. أهمها الثوم

فيروس "الهربس" أحد الفيروسات التى يمكن أن تصيب الفم والشفاه، وتتسبب فى التهابات وتقرحات بالغة، تتطلب التدخل الطبى لعلاجها، ويقدم موقع " rapidhomeremedies " 3 وصفات منزلية قادرة على المساهمة فى القضاء على الفيروس وعدم ترك أى أثر له.
1- زيت شجرة الشاى يقضى على الهربس

يعتبر زيت شجرة الشاى مطهرا طبيعيا ومضادا للجراثيم والفيروسات، كما أنه قادر على قتل الفطريات، ومن أفضل العلاجات المجربة، وذلك بوضع نقاط قليلة مع زيت الزيتون وزيت اللوز بشكل متساوى، يحرص على تنظيف اليدين قبل استعمال الوصفة، توضع على المنطقة المصابة وتترك حتى تتشربها جيداً وتكرر حتى يتم الشفاء.
2- جل الصبار

غير مستحب استخدام الأنواع المعبئة والأفضل هو النوع المعد فى المنزل، حيث يؤخذ هلام الصبار من الورقة مباشرة، ويتوفر فى هذه الأوراق العديد من مضادات الأكسدة التى تعمل بشكل فعال وسريع على قتل الفيروسات.
3- جذور العنب

جذور العنب عشبة متوفرة فى محلات العطارة الكبرى، وهى مضاد قوى للبكتريا والفيروسات وقد ذاع صيتها فى الطب الصينى، ويمكن دهن المكان المصاب بها من 3 إلى 4 مرات فى اليوم حتى تظهر علامات الشفاء
4- فصوص الثوم الطازجة

أحد طرق أبقراط للعلاج ، حيث يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية فهو قادر على قتل الفيروسات والطفيليات بطريقة فعالة ، وتشير الأبحاث إلى أن المادة الكميائية النباتية الموجودة داخل فصوص الثوم قوية وفعالة للغاية ولا تفقد قيمتها بالطهى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا